الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تسبب الوفاة» تعرفي على أنوع بكتيريا متلازمة الصدمة التسممية

الأربعاء 25/يناير/2023 - 09:47 م
هير نيوز

متلازمة الصدمة التسممية من المشاكل الصحية الخطيرة التي يمكن إن تصيب المرأة، فهي يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة وقد تصل إلى الوفاة إذا لم يتم اكتشافها وعلاجها على الفور.

وتتعرض النساء بشكل أكبر لتلك المتلازمة نتيجة لتعرضها لتراكم البكتيريا أثناء فترة الدورة الشهرية أو خلال عملية الولادة واستخدام وسائل منع الحمل.

ولكن ما هو سبب متلازمة الصدمة التسممية ؟ وما هي أنواع البكتيريا المسببة لها؟



أجاب موقع " wikiHow " عن تلك التساؤلات مشيرا إلى أبرز أنواع البكتيريا المسببة لمتلازمة الصدمة التسممية، وأشار إلى أن متلازمة الصدمة التسممية (TSS) هي مرض ناتج عن التعرض لنوع من نوعين من البكتيريا وهما: Staphylococcus aureus (Staph) و Streptococcus pyogenes (strep). 

وفي حين أن تلك المتلازمة نادرة الحدوث، إلا أنها مرض خطير ويمكن أن يكون قاتلاً، وغالبًا ما ترتبط باستخدام السدادات القطنية، وخاصة الأنواع فائقة الامتصاص. ومع ذلك، يمكن للرجال والنساء والأطفال أيضًا الإصابة بمتلازمة الصدمة التسممية لأسباب أخرى. 
 
ولكن لمنع حدوث متلازمة الصدمة التسممية يجب عليك الاهتمام بالنظافة الجيدة وخاصة مع الجروح المفتوحة، واستخدم السدادات القطنية وفوط الدورة الشهرية الأخرى بشكل صحيح.



على سبيل المثال، اختاري السدة القطنية أقل امتصاص ، لا تستخدمي سدادات قطنية فائقة الامتصاص إلا إذا كانت ضرورية بسبب الدم الغزير. حتى مع ذلك يمكنك تغييرها بشكل متكرر.

 وقد ترغب أيضًا في استخدام مزيج من سدادة منخفضة الامتصاص مع فوطة صحية. ويمكن أن تساعد الفوط اليومية أيضًا في منع الإصابة بتلك المتلازمة التسممية.

 
 

ads