الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمين ابنتك من متلازمة الصدمة التسممية أثناء الدورة الشهرية؟

الأربعاء 25/يناير/2023 - 10:45 م
هير نيوز

تعد متلازمة الصدمة التسممية من الحالات النادرة الحدوث ولكن تجاهلها والإهمال في معرفتها قد تهدد حياة المرأة، وذلك بسبب تطور أعراضها بسرعة من حدوث فشل في الأعضاء، وصولًا إلى بتر الأطراف وقد تؤدي إلى الموت إذا تركت متلازمة الصدمة التسممية دون علاج، حيث لن تختفي متلازمة الصدمة السامة من تلقاء نفسها إذ تتطلب العلاج الفوري الضروري لتجنب المضاعفات المميتة المحتملة، وفيما يلي سنساعدكِ في حماية ابنتكِ من تقليل خطر الإصابة بمتلازمة الصدمة التسممية في السطور التالية.





نصائح هامة لتقليل خطر الإصابة بمتلازمة الصدمة التسممية


- استخدمي الفوط الصحية بدلًا من السدادات القطنية أثناء فترات الحيض أو استخدمي الفوط في الليل، قد يساعد أيضًا التحول من السدادات القطنية إلى الفوط الصحية كل يوم أو عندما يكون تدفق الدورة الشهرية في أقصى درجاته على تقليل المخاطر.

- قومي بتغيير السدادات القطنية كل أربع إلى ثماني ساعات إذا كان التدفق كثيفًا، فقد يتعين تغيير السدادات القطنية بشكل متكرر.

- استخدمي سدادة قطنية بأقل امتصاص مطلوب للتدفق.

- لا تستخدمي السدادات القطنية عندما لا تكونين في فترة الحيض.

- حافظي على نظافة الشقوق الجراحية لتجنب العدوى، وراجعي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا لاحظت تورمًا أو احمرارًا أو سخونة غير عادية بالقرب من الجرح.

- اتبعي التعليمات عند استخدام موانع الحمل المهبلية مثل الإسفنج أو القبعات أو الأغشية.

ومن المرجح أن تتكرر متلازمة الصدمة التسممية لدى الأشخاص الذين أصيبوا بها بالفعل، يجب أن تتجنب استخدام السدادات القطنية أثناء فترة الدورة الشهرية إذا تعافيت من حالة متلازمة الصدمة المفاجئة.



عوامل الخطر لمتلازمة الصدمة التسممية (TSS)


ترتبط معظم حالات متلازمة الصدمة التسممية باستخدام سدادات قطنية عالية الامتصاص، الأشخاص في سن الإنجاب الذين يستخدمون السدادات القطنية أثناء الحيض أكثر عرضة للإصابة به، ومع ذلك تحدث حالات متلازمة الصدمة التسممية أيضًا عند الأشخاص غير الحائضين الأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية قد يصابون بعدوى الجروح التي تؤدي إلى TSS.

ads