الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الوضع الهاديء» ميزة جديدة من «انستجرام» لمكافحة إدمان الموبايلات

السبت 21/يناير/2023 - 06:07 م
ميزة جديدة تطلقها
ميزة جديدة تطلقها انستجرام لمنع الإزعاج

أطلق تطبيق انستجرام ميزة جديدة تسمى "Quiet Mode" لتقليل عدد التنبيهات التي يراها الأشخاص ومساعدة المستخدمين على مكافحة إدمان الهواتف الذكية.

ويتم طرح الوضع الهادئ للمستخدمين في بريطانيا اليوم، وتعمل هذه الميزة على كتم الإشعارات وإرسال الردود التلقائية على الرسائل المباشرة في انستجرام، كما أنها تضيف حالة جديدة "في الوضع الصامت" أسفل أسماء الملفات الشخصية على انستجرام، مصحوبة برمز هلال صغير ليراه الآخرون.



خاصية Quiet Mode

ويمكن لمستخدمي انستجرام التبديل بين تشغيل الوضع الهادئ وإيقاف تشغيله في إعدادات التطبيق واختيار تعيين فترة زمنية لتنشيطه تلقائيًا، وسيتلقى المستخدمون أيضًا مطالبة فورية تسأل عما إذا كانوا يريدون تشغيل الوضع الهادئ بعد أن يقضوا "عدة دقائق" على انستجرام أثناء الليل.

فضلًا عن أن الوضع الهادئ متاح للمستخدمين في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وأيرلندا، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، بينما ستبدأ الدول الأخرى في الظهور "قريبًا".




شركة ميتا تحمي استخدام المراهقين

ووفقًا لـشركة ميتا، الشركة الأم لانستجرام المملوكة لمارك زوكربيرج، فإن خاصية Quiet Mode يستهدف بشكل خاص المراهقين، للتقليل من استخدام التطبيق ووضع حدود صحية عليه، وقالت الشركة في منشور لها، إنها تقدم طرقًا جديدة للأشخاص وخاصة المراهقين لإدارة وقتهم وتجاربهم على انستجرام، فيما تعكس هذه الميزات الجديدة العمل المستمر لبناء أشياء مفيدة للشباب ومفيدة للمبدعين، بالإضافة إلى أن شركة ميتا تأمل أن تشجع هذه الميزة الجديدة على وضع حدود مع الأصدقاء والمتابعين من خلال إخبارهم بأنهم غير متاحين.




ووفقًا للشركة، كشفت الدراسات أن المستخدمين المراهقين غالبًا ما يشعرون بالضغط للشعور بالحاجة إلى أن يكونوا متاحين، بالإضافة إلى وجود صلة بين الاستخدام المفرط للهواتف الذكية وضعف الصحة العقلية خاصة بالنسبة للمراهقين، وأشارت دراسات أخرى إلى أن عدم وجود إشعارات الهاتف يساهم في جعل الأشخاص يفحصون هواتفهم أكثر.


ويمكن لجميع مستخدمي انستجرام العثور على خيار الوضع الهادئ الجديد من خلال التوجه إلى الإعدادات، متبوعة بالإشعارات، وعندما يرسل صديق أو متابع رسالة إلى شخص ما في الوضع الهادئ ، فسيحصل على رد يفيد بأنه لم يتم إخطاره لأنه تم تشغيل الأداة.





فيما أعطى انستجرام أيضًا للآباء مزيدًا من التحكم في الحساب الخاص بأطفالهم، بناءً على مجموعة من الميزات التي تم إصدارها العام الماضي، حيث سيتمكن الآباء الآن من عرض إعدادات حساب انستجرام للمراهقات، بما في ذلك الخصوصية والمحتوى الافتراضي وعناصر التحكم، وسيتلقون إشعارًا إذا قام طفلهم بتحديث إعداد أو إلغاء حظر شخص ما.

وجدير بالذكر يسمح تطبيق انستجرام للمستخدمين بإنشاء حساب للمراهقين إذا كان عمرهم 13 عامًا أو أكثر، ولكن بين سن 13 و 17 عامًا هناك خيار الرقابة الأبوية.

ads
ads