الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« بعد إحالتها للتحقيق» رامي صبري يدعم ياسمين عز بطريقة طريفة

الخميس 19/يناير/2023 - 01:05 م
هير نيوز

حرص المطرب رامي صبري، على دعم الإعلامية ياسمين عز، وذلك بعد الهجوم الشديد الذي تعرضت له خلال الفترة الماضية، بسبب آرائها التي صنفها البعض بالإهانة للمرأة المصرية. 

ونشرت رامي صبري عبر حسابه على فيس بوك أغنيته "الراجل"، أشار إلى حساب ياسمين عز، وذلك في لفته منه لمساندتها فيما تعرضت لها خلال الفترة الماضية.
ويجدر الإشارة إلى أن أغنية "الراجل" طرحها رامي صبري عام 2017 وجاءت من كلمات وائل توفيق ولحن رامي صبري وتوزيع موسيقي جلال الحمداوي وماستر أمير محروس.

وخلال الفترة الماضية أصدر طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قرار بإحالة ياسمين عز، مقدمة برنامج "كلام الناس" على قناة mbc مصر للتحقيق معها بشأن مخالفات مهنية وقانونية.

وقال نقيب الإعلاميين في بيان رسمي: إن القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.
هير نيوز

القومي للمرأة قدم شكوى للأعلى للإعلام 


وخلال الأيام الماضية تعرضت ياسمين عز لهجوم كبير، حيث أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى عن تقدمه بشكوى لـ"الأعلى للإعلام" بسبب رفضه للمحتوي المهين للمرأة الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز ببرنامجها  "كلام الناس".

وأوضحت الشكوي عن عمق الإستياء من المحتوى المسيء الذي تعرضه إعلامية قناة MBC مصر "ياسمين عز" ، والذي يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية،  كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعى بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود ملحوظة لتمكين المرأة المصرية في شتي المجالات.
وأعلن المجلس أنه تقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعى يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.

كذلك أعلنت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة تقدمها ببلاغ رقم 1985 لعام 2023 ضد الإعلامية ياسمين عز وذلك عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" .

نص بلاغ نهاد أبو القمصان

وجاء نص البلاغ التي قدمته نهاد قمصان كالتالي: "تطالعنا يوميا المبلغ ضدها ياسمين عز ببرنامجها كلام الناس المذاع على قناة ام بى سى مصر الفضائية ،تبث من خلاله خطاب تحريضى لممارسة العنف ضد المرأة المصرية ،وأن علي النساء أن تقبل العنف والإهانة  كما يتضمن خطابها تهكم وسخرية وتنمر على حال الأسرة المصرية الزوجة والزوج المصرى تحديدا، مستغله أحداث و مواقف فردية لوقائع وأحداث تنشر على مواقع السوشيال ميديا لتطبيع إهانة وضرب الازواج للزوجات لتنشر بذلك افكار تهدم الاسرة المصرية التى تعد نواة المجتمع،ضاربة عرض الحائط أحكام الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية في إرساء مبادئ حقوق الانسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان واستراتيجية مصر 2030".

وتابع البيان: "فضلا عن استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا والتي تبذل الدولة المصرية جهود كبيرة في مشرعات قومية متعددة منها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ،ولم تكتفي المشكو ضدها بمخالفة قيم الاسرة والتحريض علي العنف والتنمر بالمرأة والطفلة وإنما تجرأت علي إهانة رموز التاريخ المصرى بالاستخدام الجاهل لكلمة  فرعون  فى غير موضعها وبطريقة غير لائقة لتنجح في جعلها هدف للتهكم والسخرية من كافة المعترضين علي ما تبثه من جهل".

ads