السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حدث في مثل هذا اليوم» ميلاد كريمة مختار وياسمين عبدالعزيز

الإثنين 16/يناير/2023 - 10:27 ص

يحل اليوم السادس عشر من يناير الذكرى الـ89 لميلاد الفنانة القديرة الراحلة "كريمة مختار"، التي ولدت في عام 1934، واحتفل محرك البحث "جوجل"، بذكرى ميلادها، وقد رحلت الفنانة "كريمة مختار"عن عالمنا عام 2017، تاركة إرثا فنيا مليئا بالأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، ولدت بمحافظة أسيوط، واسمها الحقيقي "عطيات محمد البدري"، وهي شقيقة الإذاعية عواطف البدري.

كانت بداياتها من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير "بابا شارو" في فترة الخمسينات، كما برعت في شخصية "ماما نونا" في مسلسل يتربى في عزو، ونجحت فيها نجاحا كبيرًا، ومن أبرز أفلامها الحفيد وسعد اليتيم والفرح، وتوفيت عن عمر يناهز 82 سنة.


ميلاد ياسمين عبدالعزيز

كما يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ياسمين عبدالعزيز،  المعروفة بخفة دمها وتلقائيتها التي تظهر بها خلال تعاملها في البرامج التليفزيونية ومع الجمهور، قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وتميزت في الأدوار الكوميدية الرائعة، وعلى راسها بطولتها في فيلم " الدادة دودي"، طرقت أبواب الفن للمرة الأولى في حياتها عندما ظهرت مع الفنانة سميرة أحمد في مسلسل (امراة من زمن الحب)، والذي قدمت فيه دورا مميزا أصبح انطلاقة لها في عالم الدارما التلفزيونية والسينما بعد ذلك.

شاركت في أكثر من عمل مسرحي أهمهم كان مسرحية (كده أوكيه) ومسرحية (رد قرضي). تألقت في السينما مع جيل الشباب في الألفية الجديدة خاصة في الأدوار الكوميدية، ومن أهم أفلامها (رشة جريئة، قلب جريء، زكي شان، الرهينة)، وقامت بدور البطولة المطلقة في فيلم (الدادة دودي) وفيلم (الآنسة مامي) وغيرها.

وأعلنت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، مؤخرا انضمام عدد من النجمات إلى مسلسلها الرمضاني المقبل "ضرب نار" الذي تشارك في بطولته مع زوجها الفنان أحمد العوضي بعد نجاحهما سويا في مسلسل "اللي مالوش كبير". 

وكشفت ياسمين عبد العزيز عن قائمة نجمات مسلسل ضرب نار التي تضم كل من الفنانة القديرة سهير المرشدي، هدى الإتربي، إيمان السيد، وبدرية طلبة، عبر ستوري إنستجرام.


رحيل الفنانة "ماجدة"

كما يوافق اليوم ذكرى رحيل الفنانة القديرة ماجدة، التي توفيت عام 2020،  بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها ومن أفلامها التي أنتجتها "جميلة" و"هجرة الرسول" تزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع من أبرز الممثلات في السينما المصرية ومن أبرز أفلامها هذا الرجل أحبه والمراهقات والحقيقة العارية، وتوفيت عن عمر ناهز 89 عاما

.

افتتاح المتحف الزراعي المصري

كما يوافق اليوم ذكرى افتتاح المتحف الزراعي المصري، وذلك عام 1938، في "سراي الأميرة فاطمة إسماعيل" والتي كانت قد وهبته في عام 1908 للجامعة المصرية، حيث كان الغرض من إنشائه التوثيق لذاكرة مصر الزراعية، وهو أول متحف زراعي في العالم، وقد بدأ العمل به في عام 1930 عندما صدر قرار مجلس الوزراء المصري في 21 نوفمبر من عام 1927، وأطلق عليه في البداية اسم " متحف فؤاد الأول الزراعي.

 

 

ads
ads