الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أهمها الصدق»6 نصائح ذهبية لتجاوز الخلافات الزوجية

الأحد 15/يناير/2023 - 04:08 م
6 نصائح ذهبية تساعدك
6 نصائح ذهبية تساعدك على تجنّب الخلافات الزوجية

من الطبيعي بعد فترة من الزواج أن تحدث الخلافات والمشاكل الزوجية، قد تكون الخلافات بسبب العصبية أو سرعة اتخاذ قرار من الطرفين الذي يؤدي إلى تفاقم العديد من المشكلات التي قد تكون في أغلب الأوقات مشاكل بسيطة، فتتحول مع الوقت إلى مشاكل أكبر تؤدي إلى انكسار التواصل الروحي بين الزوجين، وفي هذا التقرير "هير نيوز" ستقدم لكِ نصائح سحرية لحل الخلافات الزوجية بسرعة وبذكاء.




كوني هادئة

لا تكوني عدوانية أو شديدة اللوم، فكل تلك الأمور لن تحل المشكلة بل لن ينتج عنها سوى استفزاز الطرف الآخر فيصرخ هو الآخر، كما أنه ينبغي عليكِ ألا تصفي شريك حياتكِ بأى وصف سلبى، فكسر حاجز الإحترام سيسبب مشاكل كبرى، ومن جهة أخرى لا تسمحي له أيضاً بذلك.

 

الصمت وقت النقاش

 الصمت عند نقاش الطرف الآخر في المشكلة، إذا يجب عليكِ أن تنصتي له، وفي المقابل هو ينصت لكِ لتقريب وجهات النظر وحل المشكلة سريعًا، ولا يجب أن تتكلمي أثناء النقاش بصيغة "أنتَ دائماً هكذا"، أنتَ لا تحبني أبداً، أنت لا تهتم بما أقوله، فتلك العبارات سلبية للغاية لكما أنتما الإثنان ولا تؤدي فى نهاية المطاف سوى إلى تفاقم المشكلة.




الصدق وقت الخلاف

  كوني صادقة مع نفسكِ أولاً، وتعرفي على حقيقة مشاعركِ، وأطلبي ذلك من زوجكِ أيضاً لأن هذا يسهل عليكما النقاش والتفاهم والوصول لحلول سليمة، واسمحي له ولنفسكِ ببعض الخصوصية والحرية، ليكن لكل منكما أنشطته الخاصة وأصدقائه فهذا ينمي ثقة كل منكما بنفسه.


فترة راحة

 إبتعدا قليلاً عن بعضكما البعض على فترات، كرحلة تسافرين فيها مع أسرتكِ أو هو مع أصدقائه، فهذا يزيد من الشوق ومن تعلقكما ببعضكما البعض، واختاري الوقت المناسب للنقاش والكلام حول أى مشكلة تؤرقكما ولا تؤجلي مناقشة مشكلة حدثت حتى حدوث مشكلة أخرى.




 

الحفاظ على الخصوصية

لا تتشاجرا أو تتناقشا فى أمور مهمة فيها خلاف بينكما أمام الصغار، ولا تسمحا لأصواتكما أن تصل إليهم مهما كان، وعليكما بالمحافظة على خصوصياتكما، إلا لو تفاقمت المشكلات بشكل كبير وقتها يمكن اللجوء إلى شخصٍ كبير ذو خبرة.


 تجنبي الاستفزاز وقت الخلاف

لا تخرجي عن الموضوع وتتذكري ما حدث في مشكلة سابقة، بل كوني موضوعية، ولا تتركا الجلسة قبل حل المشكلة فإن حدثت مشكلة ما إطلبي منه تحديد موعد لنقاشها وحلها ولا تطيلا الأمر، ومن غير اللائق أن  تستفزيه إلى الدرجة التي قد تصل بكما لإستخدام العنف منكِ أو منه .
 

ads