الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد مذهلة للزبادي لتعزيز مناعة طفلك

الأربعاء 11/يناير/2023 - 04:02 م
هير نيوز

تريد كل أم  أن تقوي جهاز مناعة طفلها، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة ، وبرودة الجو، وتتساءل  الأمهات عن نوعية الطعام الذي يمكن أن يدعم المناعة، ويجعل صحة الطفل أقوى، ويعتبر الزبادي خيار صحي لتقوية مناعة طفلك، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.


كشف موقع" بارانتس" أنه يعتبر الزبادي طعام صحي ولذيذ ، وهو أيضًا مشبع جدًا،  وبصفتك أحد الوالدين ، يجب أن تتطلع إلى إدخال هذا الطعام اللذيذ في نظام طفلك الغذائي ، خاصةً عندما يكون متوفرًا بالعديد من النكهات اللذيذة.




 .



 وأضاف الموقع، أن هناك مجموعة متنوعة من الفوائد التي يمكن أن يقدمها الزبادي للأطفال ، بدءًا من التغذية وحتى الحماية للأطفال والكبار أيضًا.

. مصدر غني بالكالسيوم

أوضح الموقع، أنه يعتبر الحليب ضروريًا للأطفال نظرًا لكونه مصدرًا هامًا للكالسيوم، ولكن ليس كل الأطفال يتقبلون الحليب بسهولة والكالسيوم غير متوفر بسهولة في العديد من المواد الغذائية الأخرى. من المعروف أن الزبادي يحتوي على تركيز أعلى من الكالسيوم ، وهذا أعلى من الحليب،  فيمكن أن يوفر كوب صغير بسيط من الزبادي ما يقرب من 450 مجم من الكالسيوم للطفل ، مما يؤثر بشكل مباشر على نمو العظام ويجعلها أقوى.

.

يحتوي على البروبيوتيك 



يعتبر مادة البروبيوتيك الموجود في الزبادي رائعة لجسد الأطفال، وتدعم جهازه الهضمي وتزيد من البكتيريا الجيدة ، وتعزز الصحة العامة،  من المهم إضافة الزبادي إلى النظام الغذائي لطفلك لأنه مصدر لفيتامين د والكالسيوم والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في تحسين جهاز المناعة لدى الأطفال بشكل طبيعي.

ads