الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فيشل وسميث» أبرز 4 لاعبات كرة قدم ناشئات في أمريكا 2022

السبت 07/يناير/2023 - 11:45 م
هير نيوز

 كشفت الصحافة الأمريكية عن قائمة أفضل لاعبات ناشئات لكرة القدم الأمريكية في 2022 بعد إنتهاء الفعاليات الكروية للعام المنصرم.

ميا فيشل - 21 عاما


 أصبح سؤال لماذا لم تحصل فيشل على استدعاء للمنتخب الوطني للسيدات في الولايات المتحدة؟ أكثر إلحاحًا مع استمرارها في بروز اسمها في الدوري المكسيكي لكرة القدم للسيدات Liga MX، وهو أقوى دوري للسيدات في أمريكا الشمالية.

 

أحد ألمع نجوم كرة القدم الشباب ، أصبح فيشل أول لاعب أجنبي المولد يفوز بالحذاء الذهبي في الدوري برصيد 17 هدفًا لفريق UANL Tigres. كما ساعدت في قيادة Tigres إلى لقب Liga MX. جعلت قدرات فيشل - وإمكانياتها - خيارًا سهلاً لهذه القائمة.

 

نعومي جيرما - 22 عاما 


جيرما هي حاضر ومستقبل دفاع  المنتحب الأمريكي للسيدات بعد أن احتلت المركز الأول بشكل عام في مسودة الرابطة الأمريكية لكرة القدم للسيدات الأخيرة ، كانت Girma تتمتع بموسم مبتدئ جيدًا كما يمكن للمرء. لم تفز نجمة San Diego Wave بجائزة الصاعد لهذا العام فحسب ، بل حصلت أيضًا على لقب مدافعة العام وحصلت على مكان بين أفضل XI في الرابطة الأمريكية لكرة القدم للسيدات.

 

ظهرت لأول مرة في  المنتحب الأمريكي للسيدات  في أبريل، منذ ذلك الحين ، سجلت 10 مباريات دولية وتم اختيارها في أفضل 11 لبطولة الكونكاكاف دبليو.


 

ترينيتي رودمان - 20 عاما


بالنسبة لرودمان ، كان عام 2021 بمثابة حفلة قادمة ، واستمر الاحتفال في عام 2022. أصبحت أصغر لاعبة تمت صياغتها في تاريخ الرابطة الأمريكية لكرة القدم للسيدات في عام 2021 وساعدت في قيادة الروح إلى لقب الرابطة الأمريكية لكرة القدم للسيدات في نفس العام.

 تابعت ذلك بعقد قياسي في عام 2022 ، وفي أغسطس تم اختيارها كواحدة من 20 متأهلاً للتصفيات النهائية لجائزة الكرة الذهبية المرموقة.

 

على الصعيد الدولي ، سجلت رودمان هدفها الأول في المنتحب الأمريكي للسيدات في عام 2022 بعد ظهورها لأول مرة مع المنتخب الوطني في فبراير، إنها تستمر في التحسن ، وهذا لا ينبغي أن يتغير في عام 2023.

 

صوفيا سميث - 22 عاما 


تعتبر صوفيا سميث هي أحد أفضل لاعبي كرة القدم الشباب في العالم حاليًا، في عمر 22 عامًا فقط ، قادت  المنتحب الأمريكي للسيدات في التسجيل في عام 2022 برصيد 11 هدفًا ، لتصبح أصغر لاعبة تفعل ذلك منذ ميا هام البالغة من العمر 21 عامًا في عام 1993.

 

في عام 2022 ، أصبحت مهاجم بورتلاند ثورنز أيضًا أصغر لاعب في الرابطة الأمريكية لكرة القدم للسيدات ، وحصلت على جائزة أفضل لاعب في مباراة البطولة وكعضو في أفضل 11 لاعب في الدوري، ويمكنها أن تضيف أفضل لاعبة كرة قدم أمريكية لهذا العام إلى قائمة الجوائز الخاصة بها. 

بينما يضع المنتخب الوطني نصب عينيه كأس العالم 2023 ، ستكون سميث قطعة أساسية للأبطال المدافعين.

 

 

ads