الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"تمارين القلب وتناول الألياف وشرب الماء" 9 أسرار أنثوية لتخسيس الوجه

السبت 07/يناير/2023 - 05:02 ص
هير نيوز

 

من الصعب فرز جميع الأساطير والخرافات المختلفة المتعلقة بتخسيس الوجه المنتشرة في جميع أنحاء الإنترنت، لذا لا تقلقي لقد اخترنا الكثير من الاقتراحات الآمنة والمعتمدة من الخبراء والتي قد تساعدك في الحصول على النتائج التي تبحثين عنها.

وفي السطور التالية، ستقدم لكي هير نيوز أسرار لتخسيس الوجه..

 

تمارين القلب وتمارين رفع الأثقال


يمكن أن تساعدك تمارين القلب وتمارين القوة في الوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن. بينما لا يمكن أن تستهدف تمارين القلب فقدان الدهون في جزء معين من جسمك، إلا أنها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن في جميع أنحاء جسمك.

حاولي ممارسة التمارين الهوائية لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع، مثل المشي السريع أو السباحة. ويقترح الخبراء تمارين القوة مرتين على الأقل في الأسبوع، مع استكمال مجموعة واحدة من 8 إلى 12 تمرينًا لمجموعات العضلات الرئيسية (الذراعين والكتف والساقين والوركين والظهر والصدر والبطن).

 

تمارين الوجه


جربي أداء تمارين الوجه مرتين في اليوم ولاحظي الفرق. ويتحدث الكثير من المتسللين على الإنترنت عن تمارين تنحيف الوجه. لسوء الحظ، لا توجد أدلة علمية كافية لدعم هذه التمارين. ومع ذلك، قد يكون الأمر يستحق التجربة.

حاولي القيام ببعض تمارين الوجه مرتين في اليوم ولاحظي ما إذا كنتي ستلاحظي فرقًا. ومن أبرز التمارين:

تمرين وجه السمكة: اسحبي خديك وضمي شفتيكي. ابقي في هذا الوضع لمدة 15 ثانية تقريبًا.

السمكة المنتفخة: ادخلي كمية كبيرة من الهواء داخل فمك وادفعي الهواء ذهابًا وإيابًا بين خديك الأيمن والأيسر.

ابتسامة نفسية: اقبضي على أسنانك واسحبي شفتيكي إلى ابتسامة كبيرة. امسكي هذه الابتسامة لبضع ثوان، ثم استرخ.

 

حافظي على رطوبتك


اشربي الكثير من الماء حتى لا يبدو وجهك منتفخًا. وعندما تكون مصابًا بالجفاف، يحاول جسمك التمسك بأي مياه متبقية، مما قد يجعل وجهك يبدو منتفخًا. ولمنع ذلك، اشربي الكثير من الماء على مدار اليوم.

ينصح الخبراء النساء بتناول ما لا يقل عن 11 ونصف كوب (2.7 لتر) من السوائل يوميًا، والرجال على الأقل 15 كوب (3.7 لتر).

 

لا تشربي الكحول


يتسبب الكحول في إصابتك بالجفاف، مما يجعل وجهك يبدو منتفخًا. بالإضافة إلى ذلك، تظهر الأبحاث أن الإفراط في تناول الكحوليات قد يلعب دورًا في زيادة الوزن.

 

التقليل من الصوديوم


الكثير من الصوديوم يمكن أن يجعل وجهك يبدو منتفخًا. إذا كنتي تستطيعين، استخدمي الملح النقي، مثل ملح الهيمالايا الوردي، بدلاً من ملح الطعام التقليدي.

لسوء الحظ، يميل ملح الطعام إلى جعل وجهك يبدو أكثر انتفاخًا. ويوصي الخبراء بتناول حوالي 1500 ملليجرام من الصوديوم كل يوم.

 

الأطعمة المضادة للالتهابات


الفواكه والخضروات الطازجة مثل الليمون والبنجر لن تترك وجهك منتفخًا. أضيفي الكثير من هذه الأطعمة إلى وجباتك ووجباتك الخفيفة، مثل الكوسة والكركم والزنجبيل وجوز الهند.

الأطعمة مثل الطماطم وزيت الزيتون والخضروات الورقية والسلمون والماكريل والسردين والتونة والمكسرات والفراولة والبرتقال والكرز من الخيارات الرائعة الأخرى.

حاولي تجنب مكونات مثل الصويا والمحار ومنتجات الألبان والغلوتين والذرة والأطعمة المصنعة. قد تؤدي هذه الأطعمة إلى التهاب.

 

تناول الألياف


يساعدك النظام الغذائي الغني بالألياف في الوصول إلى أهداف إنقاص الوزن. وتساعد الألياف على خفض شهيتك وتجعلك تشعر بالشبع. في الواقع، تظهر الدراسات أن تناول المزيد من الألياف يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بشكل عام، بما في ذلك وجهك.

تناولي وجبة خفيفة من بعض الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، مثل الكمثرى والتفاح والبرتقال والبروكلي والجزر والسبانخ. ويعد الخوخ والمشمش والزبيب والتمر والبذور والمكسرات مصادر أخرى رائعة للألياف.

 

النوم من 7-9 ساعات كل ليلة


قد يؤدي جدول النوم السيئ إلى زيادة الوزن على المدى الطويل. وعندما تنامين بشكل سيء، تزداد مستويات الكورتيزول لديك. باعتباره هرمون التوتر، الكورتيزول ليس مفيدًا لجسمك، ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

لا تشربي أي مشروبات تحتوي على الكافيين في فترة ما بعد الظهر، أو قبل 10-12 ساعة من موعد النوم. لسوء الحظ، يمكن أن يفسد الكافيين جدول نومك.

حاولي ألا تستخدمين هاتفك أو جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون قبل ساعة إلى ساعتين من الذهاب إلى السرير.

 

حددي وجهك بالمكياج


يمكن أن يبرز التحديد الدقيق لخط الفك نحافة وجهك. اغمسي فرشاة الكونتور في بودرة الكونتور التي تختارينها. ثم قومي بتلميع المسحوق على طول حافة الفك، مما قد يساعد في جعل خط الفك يبدو أنحف قليلاً.

اختاري ظل بودرة كونتور أغمق قليلاً من لون بشرتك الطبيعي. ويمكنك تحديد ملامح وجنتيك أيضًا - ما عليك سوى شفط خديك ووضع طبقة من بودرة الكونتور والبرونزر أسفل عظام وجنتيك. بعد ذلك ، اضغطي بالبودرة الشفافة في الأعلى لإنهاء المظهر.

ads