الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دراسة توضح» تأثير شرب كمية كافية من الماء على الصحة

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 02:02 م
شرب الماء
شرب الماء

قد تعلمين أن الحصول على رطوبة كافية أمر مهم لوظائف الجسم اليومية مثل تنظيم درجة الحرارة والحفاظ على صحة الجلد، لكن شرب كمية كافية من الماء يرتبط أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض مزمنة، وانخفاض خطر الوفاة مبكرًا أو انخفاض خطر أن تكوني أكبر سنًا بيولوجيًا من عمرك الزمني، وفقًا لدراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة ونشرت في مجلة eBioMedicine.



حياة خالية من الأمراض

قالت مؤلفة الدراسة ناتاليا ديميتريفا، والباحثة في مختبر الطب التجديدي للقلب والأوعية الدموية في المعهد القومي للقلب والرئة والدم، أن النتائج تشير إلى أن الترطيب المناسب قد يبطئ الشيخوخة ويطيل حياة خالية من الأمراض.

قال القائمين على الدراسة: إن معرفة التدابير الوقائية التي يمكن أن تبطئ عملية الشيخوخة هو "تحد كبير للطب الوقائي"، وذلك لأن وباء الأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر، آخذ في الظهور مع تقدم سكان العالم في العمر بسرعة، ويمكن أن يساعد في إطالة العمر الصحي في تحسين نوعية الحياة وتقليل تكاليف الرعاية الصحية أكثر من مجرد علاج الأمراض.



وقال الدكتور مانفريد بوم، مدير مختبر الطب التجديدي للقلب والأوعية الدموية، في بيان صحفي: "الهدف هو ضمان تناول المرضى ما يكفي من السوائل، مع تقييم العوامل ، مثل الأدوية ، التي قد تؤدي إلى فقدان السوائل".

وأضاف أنه قد يحتاج الأطباء أيضًا إلى الإذعان لخطة العلاج الحالية للمريض، مثل الحد من تناول السوائل لفشل القلب."



ومن جهة أخرى إذا كنتِ تواجهين مشكلة شرب الماء يوميًا لإبقاء جسمكِ رطبًا، فقد تحتاجين إلى المساعدة في إدخال هذه العادة في روتينك المعتاد، حاولي ترك كوب من الماء بجانب سريرك للشرب عند الاستيقاظ، أو اشربي الماء أثناء تحضير قهوة الصباح، أكد خبير العلوم السلوكية الدكتور بي جيه فوغ، مؤسس ومدير مختبر تصميم السلوك بجامعة ستانفورد لشبكة CNN سابقًا، أنه بامكانك التعود على روتينك المائي يوميًا في أي مكان تتواجدين فيه والشرب عدة مرات في اليوم.

ads
ads