الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة المذيعة الشهيرة باربرا والترز محاورة الرؤساء

السبت 31/ديسمبر/2022 - 11:43 ص
باربرا والترز
باربرا والترز

رحلت عن عالمنا المذيعة الأمريكية الشهيرة باربرا والترز، التي اشتهرت بمحاورة القادة والزعماء، عن عمر 93 عاما، وذلك بعد مسيرة حافلة امتدت على مدار عقود واتسمت باستمراريتها وتنوعها.

ووفقا لشبكة "CNN" قالت سيندي بيرغر، المتحدثة باسم باربرا والترز، في بيان: توفيت باربرا والترز بسلام في منزلها محاطة بأحبائها، وعاشت حياتها دون ندم، وكانت رائدة ليس فقط للصحفيات ولكن لجميع النساء.


باربرا والترز كانت قد انضمت إلى شبكة ABC News في عام 1976، لتصبح أول مذيعة في برنامج إخباري مسائي.. وبعد 3 سنوات، شاركت في برنامج "20/20"، وفي عام 1997 ، أطلقت برنامج "The View".

مقابلات حصرية مع الحكام

وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، قالت: على مدار أربعة عقود قضتها في ABC وقبلها في قناة NBC، أجرت والتزر مقابلات حصرية مع حكام وشخصيات ملكية وفنانيين، مما جعلها تحظى بشهرة بين صفوفهم.


بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني المالكة لإيه بي سي، قال: إن باربرا كانت أسطورة حقيقية ورائدة ليست فقط للنساء في الصحافة ولكن للصحافة نفسها.

باربرا كانت قد تصدرت عناوين الأنباء عام 1976 عندما كانت أول مذيعة أخبار نسائية بمرتب سنوي غير مسبوق بلغ مليون دولار، وكانت قيادتها أسطورية لأنها تنافست ليس فقط مع الشبكات المنافسة، ولكن أيضا مع الزملاء في شبكتها الخاصىة.


أجرت لقاءات مع العديد من الرؤساء من بينهم الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الليبي الراحل معمر القذافي والرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كأول مذيعة أمريكية تفعل ذلك، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الكوبي الراحل فيدل كاسترو.


ads