الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حصاد2022« تنس الطولة».. هنا جودة بطلة لا تعرف المستحيل

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 01:04 م
هير نيوز


نستمع كثيرا بطولات الكبار ولم نشاهد من قبل خلال السنوات الماضية أن لاعبه صغيرة تحت سن ١٩ فازت او حصلت بطولات غير في الأفلام، ولكن الواقع يتحدث ويسطر التاريخ باسم لاعبه صنعته بذاتها وهي اللاعبة هنا جودة المصنفة رقم واحد في تنس الطولة تحت سن ١٩ عاما.

 

ومن خلال جريدة «هير نيوز» سنبرز لكم حصاد عام 2022  الاعبة هنا جودة رقم واحد في تنس الطولة تحت سن ١٩، وأهم إنجازاتها وبطولتها وسر تألقها.

 

 

 

تتربع الطفلة المعجزة هنا جودة بطلة مصر والنادي الأهلي في تنس الطاولة بلا منافس كأفضل لاعبة ناشئة في 2022، حيث حققت مؤخرا ذهبية منافسات الزوجي المختلط ببطولة العالم للناشئين والشباب، والتي أقيمت في تونس وأضافت هنا جودة الميدالية الثالثة لها ببطولة العالم للناشئين تحت 15 سنة، حيث حصلت العام الماضي على فضية الفردي وذهبية الزوجي.

 

 

 بطولات وإنجازات

واستمرت جودة متوجة للناشئات في فئات، تحت 15 و 17 و 19 سنة، كما حققت لقب بطولة إيطاليا الدولية للناشئين والناشئات نوفمبر الماضي وبطولة مصر الدولية أكتوبر الماضي، وفي بطولة إفريقيا توجت هنا بجانب زميلتها آلاء يحيى بذهبية منافسات زوجي السيدات.

 

 

 

حصلت على البطولة مرتين على التوالي

ونجحت هنا جودة، لاعبة النادي الأهلي لتنس الطاولة، في التتويج ببطولة العالم للناشئين «زوجي مختلط» تحت 15 عاما، لتصبح أول لاعبة مصرية فى تاريخ اللعبة تحصل على البطولة مرتين على التوالي بطلة كازاخستان "سارفينوز ميركاديروفا" صاحبة ذهبية تحت 17 سنة، بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وبالأمس القريب ايضا في الشهر الجاري للعام الثاني على التوالي عزف السلام الوطني المصري في بطولة العالم للناشئين لتنس الطاولة ؛ لفوز "هنا" بذهبية بطولة العالم للناشئين بتونس زوجي مختلط تحت ١٥ سنة مع زميلها بطل كازخستان آلان كورمانجاليف.

وفازت بطلة مصر والطفلة المعجزة هنا جودة بميداليتين ذهبيتين في وقت واحد، حيث فازت جودة بالميدالية الفضية تحت 15 سنة والميدالية البرونزية تحت سن 15 سنة في بطولة البرتغال الدولية.

 

 

 

 

 

وتوجت البطلة المصرية هنا جودة بذهبيتي بطولة إيطاليا الدولية لـتنس الطاولة - للشابات تحت 19 عامًا في منافسات تحت 19 و17 سنة، وذلك بعد الفوز على بطلة هونج كونج بنتيجة الأشواط 3-0، لتجمع بذلك ميداليتين ذهبيتين بعد فوزها بـذهبية تحت 17 عامًا.

 

 

 

 

 

البطولة في مدينة مكاو

وشاركت هنا جودة ببطولة الأساتذة في مدينة مكاو، وخاضت مباراة صعبة أمام البطلة الصينية رابعة العالم، وقامت بمباراة مشرفة أمامها حيث خسرت بفارق ضئيل في الأشواط الثلاثة.


ذهبية أفريقيا

توجت اللاعبة  هنا جودة، صاحبة الـ 15 عاماً، بلقب بطولة أفريقيا لتنس الطاولة للسيدات، بعد فوزها فى المباراة النهائية على بطلة نيجيريا فاطيمو بيلو بـ 4 أشواط نظيفة، وصلت هنا جودة إلى نهائي بطولة أفريقيا التي تستضيفها مدينة لاجوس النيجيرية حاليًا بعد الفوز على دينا مشرف فى مباراة نصف النهائي بنتيجة 4/ 3 بعد مباراة ماراثونية، وباتت أصغر لاعبة تحقق لقب فردي سيدات في بطولة أفريقيا.

 

 

 

 

 

ذهبية البحر المتوسط

نجحت الطفلة المعجزة هنا جودة، برفقة فريق منتخب مصر للسيدات المكون من الثلاثي “مريم الهضيبي، دينا مشرف، وهنا جودة” في الفوز على منتخب إيطاليا، وتم تتويجهن بالميدالية الذهبية، وودعت البطلة المصرية هنا جودة جولة Nova Gorica لتنس الطاولة بسلوفينيا بعد الخسارة أمام الكورية شين يوبين بنتيجة 3-1 ضمن منافسات دور الـ16.

خسارة بطعم الأرادة 

وخسرت الطفلة المعجزة هنا جودة والمصنفة الأولى في العالم بالبطولة في مباراتها أمام الكورية شين يوبين، حيث جاءت نتائج الأشواط كالتالي: 11-8، 4-11، 11-3، 11-2.

 

 

 

 تشريف مصر بالبطولة 

قالت هنا جودة، الطفلة المعجزة ، بعد فوزها ببطولة مصر الدولية تحت 19 سنة، إنها سعيدة بالفوز بالبطولة وإنها جاءت وهدفها المكسب، وأكدت هنا جودة في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن أجواء بطولة الأبطال في مدينة مكاو الصينية، والتي قابلت بها بطلة الصين المصنفة الرابعة على العالم، كانت جميلة للغاية، وأضافت أن طموحها في أولمبياد باريس 2024، هو أن تقوم بتشريف مصر في البطولة وتقديم أفضل شيئ يمكنها تقديمه خلال الأولمبياد.

 

 

 

 

 

نجحت هنا جودة في تحقيق الفوز على البطلة المصرية منة الله فريد، في أولى مبارياتها ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة والتي تقام في صالة استاد القاهرة الدولي في الفترة ما بين 24 وحتى 30 أكتوبر الجاري.

 

 

 

 

 أصعب لحظات مرت بها

وكشفت هنا جودة لاعبة تنس الطاولة بالنادي الأهلي، عن أصعب لحظة في مشوارها بلعبة تنس الطاولة في الفترة الماضية، خلال حوار تلفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب

وقالت هنا جودة في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: "أصعب لحظة في حياتي كانت في خسارة بطولة إفريقيا، كنت البطولة قريبة مني، كنت متقدمة في نتيجة الأشواط 3-1، كان كل شيء على وشك أن يتحقق وأن أحصد اللقب، ولكن في لحظة عدم تركيز ذهب كل شيء".

وأضافت الأهلي، "الخسارة كانت على مستوى البطولة والأصعب على المستوى النفسي، شعرت بحزن كبير من داخلي، وغضبت من أدائي وكيف فقدت البطولة، ولكن بعدها اعتبرت خسارتي انطلاقة جديدة لحصد البطولات".

واختتمت هنا جودة حديثها في خسارة البطولة الأفريقية للمرة الأولى، "تجاوزت المحنة بالصمت وساهم المحيطين بي في تجاوز المحنة، بعدم الحديث عن الخسارة وتأنيب الضمير، بالإضافة إلى الجلسات المتواصلة بعد الراحة من أجل حصد لقب جديد، والاستعداد لخوض منافسات بطولة جديدة في لعبتي المفضلة".

 

 

 

 

 كافحت من أجلها

وبحروف من نور، سطرت هنا جودة اسمها في سجلات تاريخ لعبة تنس الطاولة مرة أخرى بعد أن استطاعت تحقيق إنجاز غائب منذ 82 عاما، بعدما باتت أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في بطولات العالم لتنس الطاولة بمختلف أعمارها السنية، منذ برونزية سمحية نايلي عام 1939 بالقاهرة، والتي حققت برونزية مزودجة في منافسات الفردي والزوجي

لم تنظر هنا جودة إلى اللعبة على أنها مجرد هواية فقط، لكنها كافحت فيها، حتى أصبحت أول لاعبة مصرية تتصدر ترتيب التصنيف العالمي للناشئات تحت 15 عام بلعبة تنس الطاولة، حتى اضطر الاتحاد الدولي للعبة لمدحها، حيث وصفها بأنها صنعت معايير غير مسبوقة، وتُعيد كتابة تاريخ لعبة تنس الطاولة في قارة أفريقيا.

ads
ads