الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات مع القيء، تنذر بضرورة عرض طفلك الرضيع على طبيب

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 04:13 م
هير نيوز

بينما ينمو مولودك الجديد ويحاول التكيف مع حليب الثدي في الأشهر الأولى ، فمن الطبيعي تمامًا أن يبصق بعد فترة وجيزة من الرضاعة.

 

أسباب تقيؤ الطفل

وكشف موقع "كيدز هيلث" الأمريكي، أنه من الطبيعي أيضًا أن يتقيأ أحيانًا بسبب عسر الهضم أو دوار الحركة أو ابتلاع كمية كبيرة من الهواء مع الحليب أو نوبات السعال والبكاء الطويلة.

 

 يمكن لأي شيء أن يتسبب في تقيؤ طفلك الصغير خلال الأشهر الأولى من حياته وهذا النوع المزعوم من القيء لن يستمر عادة لأكثر من 24 ساعة ولا يتطلب أي علاج خاص.


إلى جانب البصق الطبيعي ، قد يعاني طفلك أحيانًا من نوبات متكررة من القيء بسبب نوع من الحالات الصحية غير الخطيرة ، مثل التهاب المعدة والأمعاء (غالبًا ما يرتبط بالإسهال) والتهاب المسالك البولية والتهاب الأذن والبرد والارتجاع الحمضي.

إذا استمر تقيؤ طفلك لأكثر من يومين أو كان مصحوبًا بأعراض ، مثل الحمى ، أو رفض الرضاعة الطبيعية ، أو صعوبة النوم ، أو عدم الراحة ، أو آلام البطن ، أو الجفاف ، أو انتفاخ البطن ، أو وجود دم أو الصفراء في القيء ، أو صعوبة في التنفس ، أو طفح جلدي، فهذا يكون مدعاة للقلق، ربما يعني ذلك أن طفلك يعاني من مرض خطير يتطلب تدخلًا طبيًا فوريًا.



للمساعدة في إراحة عقلك والتأكد من أن قيء طفلك ليس خطيرًا ولا يعرض نموه للخطر ، راقبيه عن كثب ؛ القيء الطبيعي لن يؤثر على جسده ووزنه وسيظل يتمتع بطاقة إيجابية وصحة جيدة

الكلمات المفتاحية
ads