الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عضو الاتحاد المصري للجيت كون دو لـ«هير نيوز»: أنصح الفتيات باتباع فلسفة بروسلي

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 10:59 م
هير نيوز

كشفت إيمان البيك، عضو الإتحاد المصري للجيت كون دو، أنه عندما نسير خلف فلسفه بروسلي يمكن ان نعيش حياتنا بشكل جيد، مبينة أن  هناك من يعتقد ان رياضه بروسلي هي رياضه عنيفة وأنها تعلمنا أن نضرب أو أن نتشاجر، ولكن على العكس فإن رياضة بروسلي تعلمنا كيف نتعامل في الموقف الذي نوضع فيه ونعرف كيف ندافع عن انفسنا ولكن دون ان نسبب مشاكل لغيرنا. 


وأكدت البيك في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" قائلة "أنه  كانت هناك فكرة خاطئة أن رياضه الجيت كون دو هي عباره عن رياضه هجوميه واصابات ولكن نجحنا ان ننشر اللعبه وان نحصل على دعم وزاره الشباب والرياضه والسيد الوزير اشرف صبحي نفسه دعمنا وقف بجانبنا نكون كإتحاد رسمي".

وأضافت  عضو الإتحاد المصري للجيت كون دو، أن الجيت كندو مثل اليوجا يمثل الحياة، والتي تتضمن رجل وأنثي، والمرأة لها وجود كبير، وهي تعلم الفتاه كيف تدافع عن نفسها وان تتكيف وانت تحافظ على جسمها، مشيرة إلى أن تلك الرياضة  يوجد بها تنفس وتامل مثل اليوجا، حيث أضاف بروسلي جزء كبير للعبة من اليوجا، وهو شيء ممتاز لانه يساعد اللاعبة على أن ترتقي بالقوه البدنية الخاصه به وبالتنفس، وتوجد أشياء كثيرة وجميلة في الجيت كين دو يمكن أن تتعلمها الفتاة عندما تمارس تلك الرياضة الهامة بالنسبة لها.
وبينت البيك، أن المرأة موجودة في رياضة الجيت كون دو سواء كلاعبات أو كمدربات أو كحكمات، كما ان المراه وجود موجوده في اللعبه وفي مجلس إدارة للاتحاد، قائلة "الدليل هو وجودي".

ووجهت عضو الإتحاد المصري للجيت كون دو، رساله شكر لوزير الرياضه اشرف صبحي قائلة له : "أشكرك يا سياده الوزير انك ارشدتنا اننا نستكمل المسيرة"



ads