السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آية إبراهيم فنانة تعشق التحدي «مؤلفة وممثلة ومخرجة ومونتيرة»

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 07:35 م
هير نيوز


رغم ملامحها الرومانسية إلا أنها تخفي خلفها شخصية فنية فريدة وقدرات عالية تجعلها تقدم كل الأدوار، فالنجمة الصاعدة أية إبراهيم، ليست مجرد فنانة عادية بل مارست الإخراج وقامت بتصوير وإخراج بعض الأفلام التي استفزت طاقتها الإبداعية فقدمت أعمالا مميزة..

صغيرة السن كبيرة العقل والموهبة



لم تنتظر أية إبراهيم، الفرصة بل صنعتها بنفسها وأقدمت على تجارب خاصة بها قامت بجميع عناصرها حيث صنعت أفلام قصيرة كتابة وتمثيلا واخراجا.

تؤمن "آية" أن الثقافة للفنان كالماء والهواء، وهي التي تشكل وجدانه وتثقل الموهبة والشخصية، وترى أن موهبتها في حاجه للدعم واعطاءها الفرصة لاستكشاف قدراتها الفنية.

آية إبراهيم خريجة حقوق قسم اللغة الإنجليزية، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل واخراج، وعملت كممثلة في عدة أفلام ومسلسلات، منها أفلام "الورشة وصابر جوجل وسعيد كلاكيت" ومسلسلات عديدة منها "قصر النيل والزئبق وولاد تسعة وذهاب وعودة".

كما شاركت في كتابة سيناريو فيلم "بلان بي" بطولة الفنان خالد النبوي، وتعلمت مهارات المونتاج الأساسية، كما شاركت في عدة ورش تمثيل ومونتاج، وبمفردها قامت بتأليف واخراج بعض الافلام القصيرة التي حصلت من خلالها علي جوائز مثل فيلم(ونس،  وفيلم العوده وفيلم عباية سمرا).



وتطالب آية إبراهيم باعطاء الفرصه للجميع داخل الوسط الفتي في ظل تعدد جهات الانتاج وقنوات تدعم الأعمال الفنية وترى أن الفن رسالة هامة ترتقي بالذوق العام وتخدم المجتمع.

وحول ادوار الاغراء تقول آيه إبراهيم إن هناك ضرورة درامية في بعض الأحيان لمشاهد الاغراء الموظف، الذي يخدم البناء الدرامي ولكن هناك فرق بين الاغراء وبين مشاهد الجنس التي يلجأ اليها البعض أحيانا.

ads