الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العيون الساهرة تضبط جرائم أبطالها من الجنس الناعم

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 10:52 م
هير نيوز

تبذل وزارة الداخلية جهودا كبيرة في ضبط الأمن وحماية أرواح المواطنين ونشر الأمن والأمان والحفاظ عليهما، وفي الفترة الأخيرة وجهت الكثير من الضربات الأمنية، من بينها نجحت في ضبط العديد من السيدات اللائي خالفن القانون وارتكبن جرائم متعددة، حيث  كشفت ملابسات التعدى على سيدة بمنفذ تموينى فى مدينة بدر، وضبطت لصة تشترك مع أخر في ارتكاب جرائم السرقة، وأخرى أخفت زواجها لتصرف معاش والدها بالمخالفة للقانون.



خناقة على التموين

الواقعة الأولى، نجحت الأجهزة الأمنية فى كشف ملابسات مقطع فيديو متداول على موقع "فيس بوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص يعتدى على سيدة بالضرب، وتحطيم هاتفها المحمول، بأحد منافذ السلع التموينية بمنطقة بدر بالقاهرة.

بالتحري والمعاينة، بإشراف اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أمكن تحديد طرفى المشاجرة طرف أول، ربة منزل، مقيمة بدائرة قسم شرطة بدر، طرف ثانى، بدال تموين بالمنفذ المشار إليه، مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية.

وتبين أنه فى أثناء قيام الطرف الأول بصرف التموين الخاص بأسرتها من المنفذ المشار إليه، حدثت مشادة بينها وبين الطرف الثانى حول الكمية الخاصة بها، وامتنع عن صرف الكمية المطلوبة كاملة، مبررا ذلك لعدم توافر عدد كاف من السلع المدعمة، وعلى إثر ذلك حدثت مشادة كلامية تطورت إلى قيامه بالتعدى على السيدة، وعلى الفور أمر اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أخفت زواجها لتصرف معاش والدها


وقامت الأجهزة الأمنية بمواصلة جهودها فى التصدى لجرائم الاستيلاء على المال العام، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى والاستيلاء على المال العام.

وأثبتت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات، مقيمة بدائرة مركز شرطة المراغة بمحافظة سوهاج، بإدخال الغش والتدليس على إحدى الهيئات الحكومية عن طريق عدم الإفصاح عن زواجها للاستمرار فى صرف المعاش المستحق لها عن والدها "المتوفى"، وهو الأمر الذى مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية من الهيئة المشار إليها "دون وجه حق" بالمخالفة للقانون.

بتقنين الإجراءات تم استهداف المذكورة، وأمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.

حارس عقار وزوجته

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط حارس عقار وزوجته، مقيمان بدائرة قسم شرطة البساتين، أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة الجمالية، وعرض كمية من المشغولات الذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية.



وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات أقرا بسرقتها من داخل مسكن إحدى السيدات بالعقار محل عمل المتهم الأول بأسلوب "المغافلة"، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات، واتهمتها بالسرقة.

ads