الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز»تكرم أفضل الشخصيات النسائية هند القاسمي .. سيدة أعمال إماراتية صاحبة مواقف مُشَرِّفة

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 01:02 م
هير نيوز

للنساء باعٌ في المجالات المختلفة الثقافية والعلمية والفنية والدينية والصحية والرياضية وغيرها، وزاحمت الرجل قديمًا وحتى الآن في تلك المجالات، ونذكر منهن «هند بنت فيصل القاسمي» الأميرة والشيخة الإماراتية.

                       

   

المولد والنشأة





ولدت هند القاسمي في 24 يناير 1980، وهي أميرة إمارتية وسيدة أعمال معطاءة.

درست الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في الشارقة، وريادة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودرست الإدارة والتسويق والاتصالات والإعلام في جامعة سيلسا - باريس السوربون.

 


 

حياتها العملية





قامت الشيخة هند بتأليف كتاب «الكتاب الأسود للعربية» وهي أيضاً رئيسة تحرير مجلة أزياء فاخرة، مجلة فيلفيت. وهي عضو في المجلس الاستشاري في CFD Dubai، وأسبوع دبي الدولي للموضة تشمل واجباتها الأخرى كونها عضوًا في غرفة تجارة الشارقة،  وهي أيضًا داعمة خيرية نشطة وفاعلة خير.

 


اقرأ أيضًا..

«فاطمة الجولي».. ضمن أفضل 50 مسوّقًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 


الكتاب الأسود للعربية




يعد هذا الكتاب هو أول كتاب لها باللغة الإنجليزية، بعنوان «Black Book Arabia»، والذي يصدر من دار «بلومزبري» القطرية، وقالت عنه: «إن كتاباتها حكايا وقصص واقعية مليئة بالإيجابية، وتميل نوعاً ما إلى القصص التراثية والتاريخ، كما تحب الكتابة عن المشاهير والشخصيات السياسية الراحلة، والتي كان أحدثت فرقاً في العالم، من خلال أفكارهم وتوجهاتهم، مثل غاندي والأم تيريزا والشيخ زايد، والقذافي، كما كتبت عن بداية الربيع العربي. وأضافت: أكتب بمجلة «فلفيت»، وأكتب عن القصص الواقعية التي تهز المجتمع، مثل التجارة بأعضاء الإنسان، وإصابة فتاة بفقدان البصر في يوم عرسها، وهذا ما يحتويه إصدار كتابي الجديد، وهو عبارة عن قصص واقعية وحقيقية عن المجتمع الشرقي، وحكايا تجمع أشخاصاً من مصر وقطر والإمارات واليمن، مع تغيير الأسماء الشخصية والمناطق».

 

 


مواقف مشرفة




للشيخة هند مواقف مشرفة للإسلام؛ حيث سبق وأدانت الشيخة هند القاسمي نشر الهندوس الهنود المقيمين في الإمارات رسائل كراهية ضد الإسلام على موقع تويتر. ونشرت القاسمي لقطات من التغريدات المعادية للإسلام، وحذرت من عدم التسامح مع العنصرية والتمييز في الإمارات، وسيُجبر الوافدون المعادون للإسلام على مغادرة البلاد، معلنة أنه لا يوجد مجال للتعصب الديني في الإمارات.

 

 

اقرأ أيضًا..

«جيرمين عامر».. صاحبة المهام الصعبة والأكثر تأثيرًا في الاتصال المؤسسي بمصر


 

ads