الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ضل راجل ولا ضل حيطة".. الشعور بالأمان أقصر طريق لقلب المرأة

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 05:39 م
هير نيوز


تشعر المرأة بالأمان عندما تشعر بأن زوجها لن يتخلى عنها، وسيقف بجانبها إذا احتاجته في أي وقت. وهو السبب الحقيقي وراء بحث المرأة دائما عما يضمن لها الشعور بالأمان في العلاقة، فترى أغلب النساء يوجهن أسئلة مشابهة إلى أزواجهن، مثال "هل مازلت تحبني؟"، اعتقادًا منهن بأن الحب هو الضمان الوحيد للشعور بالأمان في العلاقة.

إذا كيف يمكن للرجل احتواء زوجته وإهدائها الشعور بالأمان؟



الصداقة



تكون الصداقة أهم أحيانًا من الحب نفسه، فمن السهل أن تصبحوا زوجين ولكن من الصعب أن تصبحوا شريكين فالصداقة تزيل الحواجز بين الأزواج وتجعلهم أقرب لبعضهم مثل الرفقاء وليس للخوف وجود في قاموسهم.

كما أكدت دراسة لمعهد متخصص بالعلاقات الاجتماعية والشؤون الأسرية بالبرازيل، أن الزوجات التي تشعر بالسعادة في علاقتها الزوجية هي من تقيم علاقة صداقة بينها وبين زوجها.


الدعم العاطفي



بعد مدة من الزواج يكون الحب والأمان مضمون بالنسبة للرجل ولكن ذلك يوَّلد الجفاء بين الزوجين فالزوجة تريد دائمًا أن تشعر بأنها مرغوب بها وأن زوجها يحبها مهما مرَّ من أيام وسنوات فهي تريد أن يمسك بيدها حين تحزن ليشعرها بالأمان فالعلاقه الزوجيه الناجحة دائمًا ما يجب أن يتجدد بها الحب والدفاء حتى لا يحدث جفاء.


الاهتمام عند الاستماع



فلا يقتصر الاهتمام على السماع فقط بل على الرجل التحديق في عين زوجته أثناء تحدثها فنظرة العين لها سحرًا خاصًا والاهتمام بما تقوله وعدم الاستخفاف به.

قد تشعر المرأة بالخوف وعدم الأمان حين ترى زوجها يتهرب من كل مشكلة ومن كل مسؤوليه فهي تريد أن تشعر أنك بجانبها وتطمئنها لا أن تهرب وتتركها هي من تواجه وحيدة.


التشجيع



على الزوج أن يهتم بما تفعله زوجته سواء كانت هوايتها أو ما تفعله في عملها وعليه أن يقدر ذلك تشجيعها على فعل المزيد فهي تقدر ثقته بها وتشعر بالأمان لوجوده بجانبها.

ads