الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصور والفيديوهات» ذكريات حلوة أم أداة للابتزاز بين المخطوبين؟

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 06:23 م
هير نيوز


تتعرض الكثير من الفتيات لمشاكل متعددة خلال فترة الخطوبة بسبب الوقوع في أخطاء وتجاوزات مع خطيبها، ما يجعله يقوم بابتزازها واستغلال ذلك ضدها إذا اضطرت لفسخ الخطبة.

وقدمت الأخصائية النفسية، الدكتورة إيمان الريس، بعض النصائح للفتيات في فترة الخطوبة حتى تتلاشى الوقوع في هذه الأخطاء وتجعل الصور من أجل ذكريات جميلة وليست ضدها إذا كان الشخص غير مناسب وفسخت الخطبة.



وقالت الأخصائية النفسية: «يجب على الفتيات أن تتقي الله في أفعالها ولا تفعل مع خطيبها، ولا تفعل ما تخاف أن يعلن أو تفعله في العلن، كما يجب أن تأخذ الفتاة احتياطها في التعامل مع خطيبها على أن تكون في الصور على مسافة بعيدة بشكل محترم ولائق وفي جو أسري وعائلي».

وأضافت إيمان الريس: «ولكن في كل الحالات من الضروري أن تعرف الفتاة أنها سوف تأخذ حقها من أي شخص يحاول ابتزازها، فالقانون أصبح في صالح الفتاة ولكن بالطبع سوف تتأثر نفسيا وبشكل سلبي إذا تعرضت للابتزاز، ولذلك يجب على أي فتاة مخطوبة أن تضع حدود مع خطيبها».



وتابعت: «من الضروري أيضا إن تحافظ الفتاة على تدخل عائلتها في علاقتها مع خطيبها، مع معرفة كل التفاصيل عنها، وفي تلك الحالة يخاف أي شخص أن يؤذيها لانه يعرف أنه يحارب عائلة كاملة وليس شخص واحد، لذلك من الضروري أن تشارك عائلتها في كل شيء».

اقرأ أيضًا..

ads