السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على طريقة أداء تمرين لوح الركبة.. يساعدك على تقوية الساق

السبت 03/ديسمبر/2022 - 06:49 م
هير نيوز

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تحتاج منكِ وقت كبير حتي تعتادي علي أدائها بشكل صحيح ، فالرياضة في واقع الأمر تحتاج إلي مجهود كبير، حتي تحققي مرادك، في الحصول على وزن مثالي أو محاربة النحافة.. إليكِ الطريقة الصحيحة لأداء تمرين لوح الركبة .


تمرين اللوح الجانبي

تمرين اللوح الجاني" Side Plank" هو الاستلقاء على الجانب الأيمن بشكلٍ مستقيم من الرأس إلى القدمين، وإراحة الساعد بحيث تكون الكوع تحت الكتف مباشرةً، وعضلات البطن مشدودة، ثم رفع الوركين عن الأرض مع الحفاظ على الخط المستقيم، وإبقاء الوركين مستويين، والبقاء هكذا لمدّة 20 إلى 40 ثانية على الأقل، ويجب تكرار الخطوات السابقة مرتين إلى ثلاث مرات، والتبديل بين الجانبين لأنّ التمرين يبني الجزء الأوسط من الجسم ويقويه.

يمكنك جعل اللوح الخشبي أكثر صعوبة عن طريق رفع الذراع أو الساق المقابلة  أو كليهما في الهواء ، ويمكنك تسهيل الأمر عن طريق عبور الجزء العلوي من الساق أمام جسمك للحصول على دعم إضافي.


فوائد لوح ركبتك 

ويعتبر اللوح أسهل بشكل ملحوظ في الإمساك به من اللوح الخشبي المستقيم التقليدي، ما يجعله رائعاً للمبتدئين، لأنه يسمح لهم بالتركيز على الشكل.

يعمل هذا الاختلاف على إشراك عضلاتك المائلة "العضلات الجانبية في قلبك" بشكل أفضل من اللوح الخشبي القياسي.

كما يعمل التمرين علي تقوية الساق والأيدي بشكل سليم ويركز علي الكتفين ويساعدك مع الوقت علي تقسيم عضلات جسمك بشكل سليم ويناسب مظهرك مع الوقت لذلك اعتمدي علي أدائه بانتظام .

ads
ads