الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تريدين أن تكوني صديقة حقيقية؟.. إليكِ الطريقة المثلى

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 10:10 م
هير نيوز

الصديق الحقيقي هو الذي تتقاسمين معه فرحكِ وحزنكِ، أن تشعري بأنه يمتلك نفس قيمكِ وأن يكون تأثيره إيجابيًا في حياتكِ أن تشجعيه على الارتقاء ومنحه القوة التي يستكمل بها الحياة وطريقة نحو ما يريد، أن يشارككِ الألم دون خوف أو تفكير لأنه على يقين بأنكِ سوف تقابلينه بالحب والدعم.




الاستماع إلى صديقكِ


الاستماع إلى الصديق يجعله يرى أن يوجد من بجانبه ويدعمه فعليكِ تخصيص الوقت لمقابلة صديقكِ والتحدث معه ليشعر بوجودكِ بجانبه لا أن تخبريه دائمًا بأن مواعيدكِ لا تسمح.




تشجيعه وتعزيز ذاته


ينتظر منكِ التشجيع والدعم فعندما تشجعيه على شيء مفيد يفعله أو عمل صالح يرى أنه يفعل شيء مميز ويحب أن يستمر فيه ولكن إن كان يفعل ولا يتلقى الدعم فلن يشعر بأنه مميز وسوف تختفي طاقته ولن يستطيع الاستمرارية، حين يخبرك بأنه لا يحب ما يكون عليه الآن قدمي له يد العون وساعديه على تصحيح عيوبه وتعزيز مميزاته.




كوني صادقة


تتقارب كلمة الصديق والصدق مما يدل على أهمية الصدق في علاقة الصداقة فعليكِ أن تكوني صادقة لا أن تكذبي عليه أو تُجامليه فإن كان يفعل الخطأ فأنتِ أول من يجب نصحه وأن تكوني صديقة صادقة معه.


 

 

المشاركة بالتساوي


على الصديقين وضع نفس المجهود الذي يبذله كلٌ منهم الآخر ولا يبذل واحد أكثر من الآخر حتى لا يرى أنه يُعطي في تلك العلاقة ولا يأخذ فالأصدقاء الحقيقيون يعبرون عن مشاعرهم من وقت لآخر حتى لا يشعر أحد بأنه يُعطي الحب دائمًا ولا يرى الحب من صديقه، أن تدعما بعضكم البعض لا أن يدعم أحد والآخر لا حتى لا تُستنزف طاقة من يدعم ويشعر بأنه مُلزم على فعل ذلك لينقلب دوره من صديق حقيقي إلى شخص مُستغل فعلاقة الصداقة الحقيقية متبادلة.


اقرأ أيضًا..

أخطرها الاكتئاب.. "إدمان وسائل التواصل الاجتماعي" أضراره وخطوات تساعدك على التخلص منه


ads