الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليس 8 أكواب.. تعرفي على الكمية المثالية لشرب الماء

السبت 26/نوفمبر/2022 - 05:37 م
هير نيوز

منذ قديم الأزل يوصى الأطباء ومتخصصو التغذية بشرب ما يعادل 8 أكواب ماء يومياً لامداد الجسم بفوائد عديدة للشعر والبشرة والصحة الجسدية في العموم.

 

ولكن العلماء قدروا الكمية المثالية لشرب المياه يومياً بين لتر إلى لتر ونصف، وذلك نظراً لأن نصف استهلاكنا من الماء يأتي من الطعام.


 


وأجرى العلماء دراسة عملية على المشاركين والذين كانت أعمارهم تتراوح بين ثمانية أيام إلى 96 عاماً من 23 دولة مختلفة.


 


وأوضحت الدراسة أن أولئك الذين يعيشون في بيئات حارة ذات رطوبة عالية، والنساء الحوامل والرياضيين يحتاجون إلى شرب كمية مضاعفة من المياه.


 


وخلص الباحثون إلى أن شرب 8 أكواب من المياه يوميا والتي تعادل 2 لتر ليس ضاراً ولكنه ليس مهماً في الوقت ذاته لأن كمية كبيرة من المياه تأتي عن طريق الأكل فقط.

 

وأوضحوا أن الأمر يعتمد على أنواع الطعام الذي يأكلونه،  كشرب الحساء والشاي والقهوة والعصائر الطبيعية، فإنه بذلك تحتسب هذه العناصر من الإجمالي اليومي لعدد مرات شرب المياه.


 


ومن جهة أخرى حذر العلماء من الإكثار الزائد من شرب المياه، موضحين أنه من الممكن أن يسبب الوفاة، حيث كشفت مجلة  “Clinical Kidney Journal أن الأطباء ادعوا وفاة أسطورة الكونغ فو "بروس لي" بسبب شرب الكثير من الماء، وكذلك حذر الباحثون من التقليل من شرب المياه لأن التقصير في ذلك تجعل الكلى لا يمكنها على إفراز الماء الزائد والتي من شأنها أن تسبب الوفاة أيضًا.


اقرأ أيضًا..

3 نصائح لكي تتخلصي من الاكتئاب.. اتبعيها


ads