الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لتتعاملي مع الخيانة الزوجية بحكمة

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 05:29 م
خيانة زوجك
خيانة زوجك

لو لم تكوني عظيمة لما جعلكِ الله حورية يُكافأ بها الرجل في الجنة، أنت لست قبيحة فلا يوجد امرأة قبيحة فلكل امرأة جمالها الخاص لا تجعلي ثقتكِ بنفسكِ تقل بسبب أي شيء حتى وإن كان زوجكِ، تشعرين بانكسار بسبب الخيانة وكأن قلبكِ قد طُعن وروحك تؤلمكِ وتسألين نفسكِ لماذا خانني وأنا قد سلمته قلبي؟ هل أنا لستُ كافية؟.


أنتِ كافيه، الخطأ ليس عندكِ إن كنتِ تراعين الله في تلك العلاقة، أنت من أعظم ما خلق الله.

 

هناك عدة أنواع للخيانة، منها جسدية، أو عاطفية، أو ذهنية، أو إلكترونية أو مالية.


فإذا خانك زوجكِ خيانة جسديه فعليكِ طلب الطلاق فورًا حتى لا تصابِي بالأمراض المُعدية، وذلك النوع الوحيد الذي تطلبِ الطلاق فورًا فيه أما الأنواع الأخرى فعليكِ تتبع عدة خطوات وذلك إن كان زوجكِ شخصٌ صالح ويُحبك وذلك كانت أول خطأ بالنسبه له:



1.  

الهدوء


لا تأخذي قرارا في وقتها لأنكِ لن تتخذي القرار الصائب لتحكم غضبك فيك ذلك الوقت.



2. 

اتخاذ موقف شديد


عليك أن تتخذِي موقفا ولا تسامحيه في نفس اللحظة مهما حدث حتى يحاول كثيرًا لينال مسامحتك ويعرف قيمتكِ ثم تسامحيه ولكن لا يعودِ مثل السابق واجعليه يشعر بأنكِ لم تعودي تثقي به حتى يندم ويشعر بقيمتكِ ولا يتكرر ذلك مرة أخرى، ويثبت لك أنكِ المرأة الأولى والأخيرة في حياته.

 

3.  

الاهتمام بالنفس


عليكِ الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة البيت والاهتمام بمظهركِ وأنوثتكِ.

 

4.   التقرب من الزوج


بعد أن تسامحيه ويثبت حبه لكِ وأن يعدكِ بعدم الخيانة مرة أخرى عليكِ التقرب منه والتودد إليه والتكلم معه كصديق ومشاركته كل شيء يخصكِ وأن تجعليه يرى أن رأيه في أي شيء مهم بالنسبه لكِ ومشاركته أيضًا في كل شيء يخصه مثل همومه وملابسه ومشاكل عمله.

 

5.   عدم تذكيره كل مرة بذلك الخطأ


لكل إنسان طاقه فلا يجب أن تذكريه في كل مرة تحدث مشكله بذلك الخطأ (الخيانة) وأنتِ أيضًا لديكِ طاقة، لذلك عليكِ مسامحته في المرة الأولى لأن كل شخص من حقه أن نُعطيه فرصة ثانية ولكن لا يوجد شيء يسمى فرصة ثالثة، فإن خان مرة أخرى فلا يوجد طريق للمسامحة مرة أخرى.

 



وإن كان هناك أطفال فلا يجب إظهار تلك المشاكل أمامهم وإن حدثت الخيانة مرة أخرى فعليكِ طلب الطلاق حتى تنتهي العلاقه باحترام لا اللجوء إلى أشياء قد تؤدي إلى تدمير شخصية ونفسية الطفل مثل سب الأم للأب أو أن تتدمر سمعة الأب وبالتالى تدمير نفسية الطفال ما يؤدي إلى خروج أطفال غير أسوياء في المجتمع لن يتعاملوا معه بشكل صحيح مما يؤدي إلى خسارتهم!.


ads