الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.. دورة مجانية لدعم الرائدات الشابات

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:13 م
هير نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن دورة تدريبية أونلاين في ضوء الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال ولكل فتاة لديها حلم الريادة والرغبة فى بدء عملها الخاص للتعلم والاستفادة من النماذج الناجحة فى مجال ريادة الأعمال، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لرائدات الأعمال الطموحات وذلك من خلال "رائدات مصر" التدريب أونلاين عن طريق مايكروسوفت تايمز بهدف دعم الرائدات الشابات لتحقيق أهدافهن في تأسيس الأعمال الخاصة بهم على مستوى جميع المحافظات.




رابط التسجيل


وأوضحت وزارة الشباب والرياضة في بيان أنه للاشتراك في التدريب، يجب التسجيل من خلال هذا اللينك  https://forms.office.com/r/iVFniXKDuX وذلك خلال الفترة من ٢٣/١١/٢٠٢٢ حتى ٣٠/١١/٢٠٢٢ سوف تتعرف المشاركة على طرق مبتكرة ومفاهيم جديدة عن ريادة الأعمال خطوة بخطوة من أول اختيار الفكرة حتى تنفيذها، والتدريب مجانا مقدم من الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية من خلال مشروع طور وغير.




قصة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال


تأسس على يد رائد الأعمال الأمريكي “يوينغ ماريون كوفمان”  في عام 2007م؛ كمبادرة تبنتها مؤسسة “كوفمان“ -وهي مؤسسة غير ربحية مقرها في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري؛ أنشئت في منتصف ستينيات القرن الماضي؛ من قبل الراحل رجل الأعمال “يوينغ ماريون كوفمان”- بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال في العالم، وتوجيه الأنظار نحو قصص النجاح المميزة.


ومن يومها صار الاحتفال مناسبة سنوية يحتفل بها العالم في ما يقرب من 190 دولة، لما تجمع رواد ورائدات الأعمال بصناع القرار والمستثمرين والخبراء ومستشاري الأعمال، من خلال آلاف الفعاليات حول العالم.




اقرأ أيضًا..

وزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن تعميم مشروع «مودة» داخل الجامعات


لماذا الاحتفال بريادة الأعمال؟


تحظى ريادة الأعمال بأهمية كبيرة للدول والحكومات حيث تهدف إلى:


  • صرف الشباب عن الوظائف الحكومية التقليدية وحثهم على تأسيس شركات ناشئة توفر الآلاف من فرص العمل لهم ولإقرانهم، فمن المعروف أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تسهم بنحو 85% من الوظائف حول العالم.
  • لريادة الأعمال  دور هام في تنمية الاقتصادات الوطنية ورفع معدلات النمو الاقتصادي، والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

ads