الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

" لزيادة الرزق والبركة".. رددي هذه الأدعية في كل حين

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 01:38 م
ادعية الرزق
ادعية الرزق

يشتكي الكثير من الناس من اختفاء البركة من حياتهم، خاصة البركة في الرزق، ولا يعلمون أن البركة في الرزق إنما تكون بذكر الله تعالى دائمًا وابدًا، فالبركة إنما تطرح بذكر الله تعالى على الأشياء حتى في العمل، فأي شيء لم يذكر أسم الله تعالى عليه فهو مقطوع منه البركة، لقول النبي عليه الصلاة والسلام: " كل أمر ذي بال لا يبدأ باسم الله الرحمن الرحيم فهو أبتر".


أدعية الرزق والبركة

 ندلكِ علي أدعية إذا تم ترديدها بنية خالصة لله تعالى فإنها تزيد من الرزق وتجلب البركة فيه وهي:

" اللهم أصبَحنا على فطرةِ الإسلامِ وكلمةِ الإخلاصِ ودينِ نبيِّنا محمَّدٍ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- وملَّةِ أبينا إبراهيمَ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- حنيفًا مسلمًا وما أنا منَ المشرِكينَ".

"رضينا باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا، اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا، ثم يتم قراءة آية الكرسي؛ قوله "لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريك له له المُلكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ..".


الإكثار من الاستغفار

ومن أهم أدعية جلب الرزق والبركة الإكثار من الاستغفار، ومن ذلك هذا الدعاء: "اللهمّ أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ أعوذ بك من شرّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ وأبوء بذنبي وفاغفر لي فإنّه لا يغفرُ الذنوب إلّا أنت".

ads