الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعلمي حل الخلافات الزوجية.. من السنة النبوية

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 04:42 م
علاج نبوي للمشكلات
علاج نبوي للمشكلات الزوجية

مع مرور الوقت وتزايد أعباء الحياة،تزداد الخلافات بين الزوج والزوجة، فالحياة الزوجية دائما لا تخلو من المنغصات التي قد تواجه أي زوجين في حياتهما.



علاج نبوي للمشاكل الزوجية

ولعل من الوصايا النبوية التي تركها النبي عليه الصلاة والسلام لأمته، أنه إذا غلب أحد منهم الغضب فعليه بالوضوء ليستكن القلب.


ومن هنا فينبغى على الزوجين عندما يتشجارا مع بعضهما أن ينسحب أحدهما ويذهب ويتوضأ ويصلى لله تعالى ركعتين، فسوف يجد الزوجان أن جميع مشاكلهما انتهت.


وذلك لأن معظم المشاكل الزوجية تكون نتيجة الغضب الشديد ليس إلا، والعلاج النبوي الشريف يعد الحل الأمثل للقضاء على المشاكل الزوجية.



أدعية لهداية الزوج

وإذا ما كان الزوج هو الذي يغضب في الغالب الأعم، فهناك أدعية يستحب للزوجة قرائتها عند غضب الزوج منها:

اللهم اجعل قلب زوجي معلقًا بحب الله وحب الرسول الكريم ثم أكرمني بحبه لي، اللهم يسر أمرنا واصرف عنا كل شر، وقر عينه بي وقر عيني به.

ومنه أيضا دعاء: اللهم حبب زوجي وأهله في وفي أهلي ووفقنا لما تحبه وترضاه، اللهم سخرنا لبعضنا البعض، اللهم جنب زوجي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واغفر ذنب زوجي وطهر قلبه واغفر ذنوبي.

وكذلك منه أيضا: اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا واجعل بأسك على عدوك وعدونا، اللهم افتح لي قلوبا غلفا وأعينا عميا وآذانا صما، اللهم استر عنه عيوبي واستر عني عيوبه، وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه، وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه.

وأيضا: اللهم ألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله، وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، اللهم ارزقني حنان الزوج والولد، ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القرآن إلى الأبد، اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك.



ads