الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة والي: فخورة بجودة منتجات سيدات مصر المحافظة على التراث بقمة المناخ

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 05:40 م
هير نيوز

زارت الدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا، بمرافقة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، جناح المجلس بالمنطقة الخضراء، والمقام ضمن فعاليات قمة المناخ cop27، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.
 
 ‏

منتجات على التراث المصري

أعربت "غادة والي" عن فخرها بجودة منتجات سيدات مصر المشاركة بجناح المجلس، قائلة: "منبهرة بجودة منتجات جناح المجلس القومي للمرأة، والذوق الراقي البسيط المحافظ على التراث المصري، وبرؤية منتجات طبيعية من القطن والكتان، وتصميمات مرتبطة بالحضارة الفرعونية والمصرية، وفخورة بمشاركة أكثر من 41 سيدة بمنتجاتها، ما يساعدهن على زيادة دخلهن وتمكينهن اقتصادياً.

 ‏
 
حماية المرأة والمجتمع
    ‏
وأوضحت "والي" أن العمل بمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة يركز على حماية المرأة والمجتمع من المخدرات والجريمة والإرهاب والفساد، قائلة: "حماية المرأة وتمكينها تبدأ من ذلك، فحين يكون لها دخل مستقل، وحين تنشغل الأسرة والأبناء في إيجاد وظائف وحرف منتجة تدر دخلا، يصبح كل فرد منتج، ومرتبط بتراثه، ولديه حلم وهوية، وشعور أنه فرد ناجح ومشروعه ينمو، أتصور أن ذلك يحمي الأسرة والتراث، ويحمي المرأة ويساهم في تمكينها اقتصاديا واجتماعيا".

قمة المناخ

وأعربت عن بالغ سعادتها باستضافة مصر لقمة المناخ COP 27، وبأن شرم الشيخ مدينة السلام تبدو في أجمل وأزهى حٌلة، وتستضيف المؤتمر الأكبر والأهم في الأمم المتحدة، والذي يشارك به 150 دولة، و120 رئيس دولة، و3000 جمعية أهلية، و50 ألف مشارك، وهذه المشاركات مهمة جداً، مضيفة أن جناح المجلس القومي للمرأة أيضاً مهم جداً، حيث يضم العديد من المنتجات الصديقة للبيئة.
   ‏
ورافقتها مايا مرسى لتفقد أجنحة وزارات الحكومة المصرية بالمنطقة الخضراء Green Zone ، والمقامة أيضاً ضمن فعاليات قمة المناخ cop27.

   ‏

‏جناح المجلس القومي للمرأة
   ‏
يذكر أن جناح المجلس القومى للمرأة يتضمن عرضاً لمنتجات 41 سيدة مصرية من جميع محافظات الجمهورية منها منتجات صديقة للبيئة ، ومنتجات المشاغل المنتجة بالمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، ومنتجات تدريبات الحرف اليدوية فى إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، بإجمالي عدد المنتجات يصل إلى ما يقارب 5000 قطعة.



ads