الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعلميها.. حكم صلاة الاستخارة وكيفية أدائها والدعاء المخصص لها

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 08:36 م
تعلمي صلاة الاستخارة
تعلمي صلاة الاستخارة

علمنا الدين الحنيف أننا عندما نحتار في أمر من الأمور، أن نهرع ونرجع إلى الصلاة، خاصة صلاة الاستخارة في الأمور التي نتحير فيها ولا نعرف ماذا نفعل أو ما القرار الصائب لها.




رأي الدين


ويوضح الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته عن حكم صة الاستخارة وكيفيتها، أن غرض من صلاة الاستخارة طلب المسلمة من الله عز وجل أن يختار لها الأفضل من بين أمرين أو أكثر.


وبين أمين الإفتاء، أن صلاة الاستخارة وردت في السنة النبوية، وقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بها، ولقنها لأصحابه كما تلقن السورة من القرآن تأكيدا على أهميتها.


كيفية الصلاة


وأوضح أمين الإفتاء، بأن صلاة الاستخارة تصلى على النحو التالي: أولا أن تتوضأ المسلمة وتحسن الوضوء، ثم تنوي أن تصلي ركعتين من غير الفريضة بنية الاستخارة، قم تقرأ في الركعة الأولى سورة الكافرون، وفي الركعة الثانية سورة الإخلاص.


وأضاف أمين الفتوى، أنه بعد فراغها من الركعتين تتلو الدعاء الوارد في السنة بعد الصلاة على النبي.




صيغة الدعاء


اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ، ويسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به.


اقرأ أيضًا..

احذري من هذا الأمر حتى لا يفضحك الله في بيتك!


ads