الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أضرار للإفراط في تناول الشاي الأخضر تعرفي عليها

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 12:01 ص
الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

تفضل بعض النساء تناول الشاي الأخضر كبديل للشاي الطبيعي المعتاد، لما له من فوائد كثيرة للقلب والدورة الدموية، بالإضافة إلى أنه يساعد على إنقاص الوزن وتقليل من مخاطر الجلطات وامتصاص الكافيين، ولكن الإفراط في تناوله يؤدي إلى أعراض جانبية ضارة، لذلك سنعرض لك أضرار الشاي الأخضر.

 


أضرار الإفراط في تناول الشاي الأخضر






مخاطر الحمل والرضاعة



يجب على المرأة التي تحمل رضيعًا بجوفها التقليل من الإفراط في شرب الشاي الأخضر، لأنه يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تزيد من مخاطر الحمل، ويسمح للمرأة الحامل تناول كمية لا تزيد عن 200 ميلغرام بما يعادل 2 كوب يوميًا أثناء الحمل والرضاعة.






يسبب الأنيميا الشديدة



يؤدي الإفراط في تناول الشاي الأخضر، إلى فقر الدم ونقص الحديد بالجسم، لأنه يحتوي علي مضادات للأكسدة تعيق امتصاص الجسم للحديد، لذلك يجب تناوله قبل الوجبة او بعدها بساعه علي الأقل.



النزيف



يمكن أن يؤدي الشاي الأخضر إلى منع أكسدة الأحماض الدهنية التي تؤدي إلى سيولة بالدم، ويقلل المركبات الموجودة به من مستويات البروتين مما يعرضك إلى التجلط بالدم.






اضطراب المعدة



يعمل شرب الشاي الأخضر علي معدة فارغة الي اضطراب المعدة والجهاز الهضمي، لأنه يحتوي على مادة العفص التي تزيد من أحماض المعدة مما يؤدي الي الارتجاع والغثيان، بالإضافة الي تفاقم الأثار بسبب نقع الشاي في ماء مغلي.






الصداع


يسبب تناول جرعة كبيرة للشاي الأخضر، الإحساس بالصداع، خاصة لمن يعانون من الحساسية تجاه الكافيين، حيث إن الكوب الواحد من الشاي يحتوي على 40 ميلغرامًا من الكافيين.





هشاشة العظام



يساعد الاستهلاك المفرط للشاي الأخضر في الاقتراب من خطر الإصابة بهشاشة العظام، حيث يحتوي علي مركبات تعمل علي امتصاص الكالسيوم من الجسم.






مشاكل بالنوم



يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للنوم العميق، بالاضافة الي منع إفراز هرمون الميلادتونين الذي يساعد علي النوم بشكل جيد.



تلف الكبد



يحتوي الشاي الأخضر علي مكون "الكاتشين" السبب الرئيسي لتلف الكبد، لذلك احرصي علي عدم تناول جرعات تزيد عن 1 لـ 2 باليوم فقط.




ads
ads