الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الجري 30 دقيقة يوميًا.. 6 فوائد قد تُغير حياتك

السبت 29/أكتوبر/2022 - 08:39 م
فوائد الرياضة
فوائد الرياضة

تعد الرياضة بشكل عام، أداة جيدة لتحسين سير الدورة الدومية ومساعدة القلب على ضخ الدم بشكل منتظم، حيث تحتاج المرأة للجري 30 دقيقة يوميًا، لتحسين المزاج ومنح طاقة جيدة للعمل، ما يؤدي الي الثقة في النفس خلال اليوم.



فوائد الجري 30 دقيقة يوميًا




تحسين القلب


الجري 30 دقيقة يوميًا يساعد على خفض ضغط الدم بالنسبة لمن تعاني من زيادة الوزن، وتقلل من مخاطر الوفاة ومن أمراض القلب والأوعية الدموية.






حرق السعرات


يعمل الجري على جعل جسمك يعرق بسهولة، ما يساعد على إفراز الدهون التي بداخل جسمك، ويمكنك حرق 220 إلى 400 سعرة حرارية بالجري 30 دقيقة يوميًا.







فقدان الوزن


يعتبر الجري وسيلة سهلة وبسيطة لفقدان وزن الجسم والتخلص من الدهون، حيث أثبتت الدرسات أن 30 دقيقة تدريب يومي ينتج عنه القدر نفسه من فقدان الوزن للتدريب لمدة 60 دقيقة يوميًا.






تقوية العظام


يساعدك الجري أو النشاط البدني بوجه عام على الحفاظ علي قوة العظام، لان فقدان الحركة لمدة كبيرة قد يؤدي الي تلف في الألياف والعظام، مما يقلل من قدرتك علي اداء واجباتك اليومية.





سعادة حقيقية


تعمل الرياضة على تحسين حالتك المزاجية وابعادك عن التوتر، وتحسن من شكل الجسم وبالتالي تساعدك علي الشعور بالثقة بالنفس كونك راضية علي الانجاز الذي تحقيقيه.






النوم أفضل



تؤدي التمارين الهوائية بالجري بشكل منتظم ومعتدل الي الزيادة من كمية النوم العميق، وتلك افضل عملية تساعد الجسم والعقل على التجدد.



ads