الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى أمومة.. كيف تتغلبين على مشاكل نوم طفلك؟

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 09:01 م
هير نيوز

تعتبر مشكلة النوم المتقطع من أكبر المشاكل التي تعاني منها الأمهات الجدد خلال العام الأول للطفل حديث الولادة، ولكن يمكنك تنظيم النوم للطفل الرضيع والتغلب على مشاكل النوم عند اتباع روتين يومي مخصص له.

"هير نيوز" يقدم لك روتين النوم المناسب للطفل خلال عامه الأول للتغلب على مشاكل النوم..
 


- الحفاظ على الهدوء في وقت النوم 


يجب توفير مكان هادئ للرضيع في ميعاد النوم كل يوم حتى يؤدي ذلك التحفيز الزائد في المساء إلى جعل الطفل يشعر بالهدوء وينام.

كما يمكنك تجربة الاستحمام أو الاحتضان أو الغناء أو تشغيل الموسيقى الهادئة للطفل قبل النوم، مع الحفاظ على وجوده في درجة حرارة مناسبة وإضاءة خافتة.

- استخدام اللهاية


يمكن أن يساعد استخدام لهاية الطفل في النوم، فهي تساعد في تهدئة رضيعك وتحقق الغرض للخلود إلى النوم بسهولة، كما تشير الأبحاث إلى أن استخدام لهاية أثناء النوم يساعد في الحد من خطر متلازمة موت الرضع المفاجئ.

- وضع النوم


يجب وضع الطفل الرضيع في فراش مخصص له بجانبك في غرفتك، وذلك بمجرد أن يشعر بالنعاس وهو مستيقظ، وسيساعد هذا رضيعك على أن يربط السرير بمرحلة الدخول في النوم.

كما تذكري وضع رضيعك على ظهره عند الخلود إلى النوم، وأزيلي البطانيات وغيرها من الأشياء الناعمة من سرير الطفل حتى لا تمثل خطراً عليه.

- عدم ترك الطفل في غرفة بمفرده 


ينبغي أن ينام طفلك في الغرفة معك ولا تتركيه في غرفة أخرى بمفرده، لكن يجب أن يكون في فراش مخصص له وذلك حتى عمر 6 أشهر أو حتى طوال العام الأول حيث يمكن أن يقلل هذا من مخاطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ.

ads