الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكشاتا مورثي.. من عالم الأزياء والتهرب الضريبي إلى زعامة بريطانيا

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 10:14 ص
أكشاتا مورثي
أكشاتا مورثي

بين عشية وضحاها، أصبحت أكشاتا مورثي السيدة الأولى في بريطانيا، بعد فوز زوجها ريشي سوناك بزعامة حزب المحافظين وبالتالي رئاسة وزراء بريطانيا.




صحيفة "صنداي تايمز" ذكرت أن الزوجين من المنتظر أن ينتقلا إلى " 10 داونينغ ستريت" موطن العديد من رؤساء الوزراء نهاية هذا الأسبوع، ليكونا بذلك أغنى زوجين على الإطلاق يحلان في هذا المكان.


وأضافت أن أكشاتا مورثي وهي وريثة الملياردير نارايانا مورثي، أكثر ثراءً من الملك تشارلز، وذلك بسبب حصتها البالغة 430 مليون جنيه إسترليني في إمبراطورية والدها في مجال تكنولوجيا المعلومات.. مشيرة إلى أن ثروة عائلة سوناك مجتمعة أي الزوجين تبلغ 730 مليون جنيه إسترليني.




تهرب ضريبي


أكشاتا أصبحت موضوعاً للتدقيق العام في أكثر من مناسبة، فيما يتعلق بكل من ثروتها وخياراتها في عالم الموضة الذي تعمل به، كما أنها تصدرت عناوين الصحف بسبب وضعها الضريبي غير المحلي، وهي طريقة قانونية لتجنب دفع الضرائب في بريطانيا على الدخل الخارجي.



اقرأ أيضًا..

نشرة «هير فاشون»| ساندي بإطلالة ناعمة.. وآمال ماهر من الجيم.. ودُرة بفستان قصير





زوجها كان قد كشف في مقابلة مع صحيفة "ذا تايم" في أغسطس الماضي، أن أكشاتا فوضوية للغاية على العكس تماماً منه فهو منظم إلى أبعد الحدود.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقبل الزواج، كان لديها شغفا بالأزياء منذ سن مبكرة ووالدتها وبختها لأنها أولت اهتماماً أكبر للتألق أكثر من دراستها.



 

ads
ads