الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعوى نشوز: "مراتي مدمنة فيديوهات إباحية"

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 02:53 م
هير نيوز

وقف بأسى، كان وجهه شاحبًا، يبدو عليه أنه لم ينم لأيام طويلة وكأن النوم طار ولم يعد زائرا سهلا له، هكذا كان حال الزوج "أ.ج"، الذي أقام دعوي نشوز ضد زوجته "ك.م"، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وقال إنه يطلب في دعوته إثبات خروج زوجته عن طاعته، ليس هذا فحسب بل إنها كانت سببًا له في ضرر مادي ومعنوي بعد طردها له من منزلهما.







حرضت أهلها ضده


وأضاف، أن زوجته قد حرضت إخوتها لضربه وتعنيفه، بسبب خلافات حادة نشبت بينهما، وأكمل: "لم يكن أنا السبب بل هي التي كانت تتعامل معي بعنف، كما أنها أهملتني كزوج في أمور الحياة، ليس هذا فحسب ولكنها كانت تسهر أمام الهاتف بالساعات تشاهد فيديوهات إباحية وعلى برنامج التيك توك وتشاهد فيديوهات مثيرة، وكأنها تعيش في عالم من وحي خيالها، وعندما شكوتها انقلبت الدنيا رأسا على عقب وأصبحت مطارد منها وعائلتها ومهدد بالحبس".






دعوة نشوز


وأشار الزوج في دعوى النشوز التي أقامها ضد زوجته: "حياتي تحولت إلى عذاب وجحيم، كل ذلك بسبب زوجتي وعنفها وسلوكياتها السيئة، فهي غير متزنة، ومتسرعة، وتتعامل بعنف في كل أمور حياتها".

وأوضح أن زوجته كانت ترفض الصلح وحل المشاكل بينهما بشكل ودي، وإصرارها علي إهمال منزلها وإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي به، بسبب صديقاتها وإدمانها استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ ودخولها لمواقع وصفحات مشبوهة والكلام مع رجال بشكل غير لائق أخلاقيا، لتهدد بالتخلص منه بعد زواج دام 3 أشهر، مما دفعه لطلب التفريق بينهما وديًا، بعد أن خرج من منزل عائلتها على المستشفى بين الحياة والموت حيث قامت أسرتها بضربه علقة موت، حسبما قال.



اقرأ أيضًا..


ونوه الزوج في دعواه التي طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته: "كل الحلول الودية رفضتها أسرتها للطلاق بشكل ودي، وطالبوني بالانفصال عنها مقابل سداد مبلغ مالى 250 ألف جنيه كتويض لها، وإعطائها مصوغات والمنقولات كاملة رغم تكفلي بشرائها وحصولها على المهر المسجل بعقد الزواج والبالغ 150 ألف جنيه".



 

السبب هو الطمع


واختتم الزوج حديثه في دعواه: "بدأت تتشاجر معي بدون سبب وأخذت تطاردني باتهامات كيدية لتنال من سمعتي وتدمرني، وتدفعني للخضوع لطلباتها المجحفة؛ وذلك بسبب طمعها بالاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة، لأعيش وأنا أعاني بسبب إهانتها لي، وبعدها لجئت للادعاءات الكيدية لإسقاط حقوقي، مما دفعني للجوء للمحكمة لأطلب إثبات نشوزها بعد أن جعلت حياتي جحيما".



 


أحكام القانون


جدير بالذكر أن القانون حدد شروطًا للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، وإن لم تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.


ads