الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل شيرين عبد الوهاب.. 5 أيقونات نسائية حاربن الاكتئاب أبرزهن "أنجلينا جولي"

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 08:13 م
اكتئاب
اكتئاب

يتابع الجمهور المصري باهتمام قضية الفنانة شيرين وعلاجها من الإدمان، وذلك بعد دخولها في حالة من الاكتئاب، ما أثار تساؤلات بشأن الفنانات اللاتي أصبن بالاكتئاب من قبل وكيف تعاملن معه.

يرصد «هير نيوز» أبرز النجمات اللاتي أصبن باكتئاب..
 

ميغان ماركل

 



في مقابلة سيئة السمعة شاهدها 17 مليون شخص، كشفت ميغان ماركل، دوقة ساسكس والممثلة السابقة للمسلسل التلفزيوني Suits، لأوبرا أنها عانت من ثقافة العزلة والإسكات عندما كانت جزءًا من العائلة المالكة.

أدى تلقيها "لا" من قبل كبار موظفي الموارد البشرية في قصر باكنغهام عندما طلبت المساعدة، إلى إثارة أفكار الانتحار لديها.

قالت ميغان خلال المقابلة: "لم أرغب في أن أكون على قيد الحياة بعد الآن، وكان ذلك واضحًا وحقيقيًا ومخيفًا.

وتقول عالمة النفس دورين مارشال، نائبة رئيس المشاركة في المهمة للمؤسسة الأمريكية لمنع الانتحار: "إن رؤيتها تتحدث عن ذلك يساعد الناس على فهم أن الانتحار ليس نتيجة ضائعة لأي شخص لديه أفكار انتحارية". 

الممثلة أنجلينا جولي




افتتحت الممثلة أنجلينا جولي حديثها عن معركتها مع الاكتئاب في مقابلة مع مجلة وول ستريت جورنال في نوفمبر 2015.

في سن المراهقة، عانت جولي بيت من الاكتئاب، والذي تنسبه جزئيًا إلى مسقط رأسها "غير الصحي"، وقالت عن ذلك: "لقد نشأت في لوس أنجلوس، حيث يكون التركيز داخليًا للغاية، لم أكن أعرف لماذا كنت مدمرة وبائسة للغاية، لم أكن أقدر أو أفهم حياتي".
 
وتفاقم الشعور بالذنب في تعاستها، وتقول عن ذلك: "لقد نشأت في مكان إذا كان لديك الشهرة والمال وكنت تتمتع بمظهر لائق ولديك القدرة على العمل في هذه الصناعة، فلديك كل شيء في العالم، ثم تحقق هذه الأشياء وتدرك أنك ما زلت لا تستطيع أن تكون فارغًا، لم أكن أعرف أين أضع نفسي".

الممثلة كارا ديليفين




في عمر 15 عامًا فقط ، تعرضت عارضة الأزياء التي تحولت إلى الممثلة كارا ديليفين إلى "موجة هائلة من الاكتئاب والقلق وكراهية الذات"، كما قالت لمجلة Vogue في يونيو 2015.

وأوضحت أنها تناولت العديد من الأدوية النفسية، ورأت أسطولًا من المعالجين، ووجدت نفسها تفكر في الانتحار في شقتها في نيويورك، قائلة: "كنت أحزم حقائبي، وفجأة أردت فقط إنهاء ذلك، كان لدي طريق، وكان هناك أمامي". 

الممثلة الطفلة أماندا بينز




ربما تكون بريتني سبيرز قد وضعت كلمة "وصاية" على الخريطة لكنها ليست النجمة الوحيدة التي تريد الخروج، والوصاية هي ترتيب قانوني غير عادي يهدف إلى حماية شخص - غالبًا ما يكون شخصًا مسنًا - من احتمال إيذاء نفسه.

تعين المحكمة وصيا، أو وصيا ، لاتخاذ قرارات مالية وطبية حتى يصبح الفرد المحمي قادرا على ذلك، ومن المفترض أن يكون حلاً مؤقتًا.

وأصبحت الممثلة أماندا بينز ، التي تبلغ الآن من العمر 35 عامًا ، والتي لعبت دور البطولة في برنامجها الخاص عندما كانت طفلة، تحت وصاية والديها منذ عام 2013، وفقًا لمنافذ إعلامية متعددة، بعد أن ابتليت بها القضايا القانونية وتعاطي المخدرات.

المغنية بريتني سبيرز




في نوفمبر 2021 ، انتهى أخيرًا قاضي مقاطعة لوس أنجلوس من ولاية بريتني سبيرز لمدة 13 عامًا، وخلال هذا الوقت ، لم يكن للمغنية والممثلة أي سيطرة على شؤونها المالية أو جوانب حياتها الشخصية، مثل الزواج أو إنجاب المزيد من الأطفال.

بعد أن اشتبه الجمهور في أبريل 2019 في أن سبيرز أُجبرت على الدخول إلى منشأة للصحة العقلية ، أصبحت معاركها القضائية الخاصة أكثر علنية ، وتحدثت عن وضعها لأول مرة في يونيو من ذلك العام، وقد ألهم هذا انفجار الدعم بقيادة حركة #FreeBritney.

في يونيو 2021، شهدت سبيرز على انتهاكات الوصاية من قبل والدها، بما في ذلك إجبارها على ارتداء اللولب وتلقي العلاج دون علمها.

اقرأ أيضًا..

ads