الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح عليك اتباعها من أجل صحتك النفسية والهروب من الاكتئاب

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 04:04 م
هير نيوز

تعاني بعض السيدات من سوء في أحوالهن النفسية، رغم صغر سنهن، إلا أنهن في بعض الأوقات يمررن بحالة نفسية خطيره قد تؤدي إلى الإضرار بأجسادهن، والوقوع في أزمة صحية حادة.


رغم أن كبار السن من النساء من لهن الأسبقيه في التعرض لموجات اكتئاب؛ بحيث تسوء أحوالهن النفسية مع مرور العمر، إلا أن الفتيات في مقتبل عمرهن لا يخلن من الوقوع في حالة نفسية تجعلهن في أمس الحاجة للخروج منها، والرجوع لحياتهن الطبيعية.


لذلك، نذكر لك في هذا التقرير بعض الأمور التي يجب أن تهتمي بها حتي لا تقعي ضحية للاكتئاب الحاد.





تحركي


بذل المجهود والحركه الكثيره تجعلك في أحسن حال ومزاجك سعيد خال من الافكار السيئه التي قد تأخذ من تفكيرك، وأفضل حل لذلك الشعور هو الانشغال وعدم الفراغ وقتل الوقت بالعمل والإنجاز، اهتمي بنظافة منزلك، اعملي بيدك واحرقي سعرات حرارية، اطبخي بعض الأصناف، امشي في الهواء الطلق، تناولي طعاماً صحياً قدر الإمكان.

 


تصالحي مع نفسك


تصالحي مع نفسك ومع من حولك من زوج وأهل وأصدقاء وأبناء أقارب، امسحي من قلبك الحقد والحسد والكراهية المدمرة لصحتك والقاتلة لك قبل أن تقتل الآخرين، احرصي على طاعة من أوجب الله عليك طاعتهم من والدين أو زوج واعلمي أن القيام بما فرضه الله عليك من أكبر أسباب الشعور بالراحة والإنجاز.



اقرأ أيضًا..

ليس النساء فقط.. سرطان الثدي يصيب الرجال وهذه أسبابه وأعراضه




 


ثقي بمن حولك  


الانتقام والرغبة في تدمير الآخرين أو التضييق عليهم أو مراقبتهم وتتبع هفواتهم أو التقليل من شأنهم لأي سبب كان، هناك من سيُحاسِب ومن سيُجازي غيرك وهو أعلم بالنوايا، اهتمي بمن أمرك الله بالاهتمام بهم من أطفال فهم أمانة، وستحاسبين عليهم، وكذلك كبار السن احرصي على تقديم ما يسعدهم، واحرصي على نيل رضاهم ودعائهم، اجعلي نصب عينيك دائما مقولة اسعديهم تسعدي، واحرصي على إسعاد من حولك من والدين وزوج وأقارب وأبناء، واطمئني بعد ذلك فالسعادة ورؤية الابتسامات والضحكات عدوى تنتقل لك ولجميع من معك.



 


اهتمي بعقلك اقرئي


احفظي القرآن ولو آية كل يوم وراجعي حفظك أفرغي طاقتك بالصلاة والتفاؤل وحسن الظن، وأكثري من النوافل والذكر والاستغفار حافظي على الصلاة بوقتها والأذكار والدعاء، بوقتها والأذكار والدعاء، فكري حاولي حل المسائل الرياضية وبعض الألغاز، لا تجعلي التطور يتجاوزك، ولا تذهبي لفراشك إلا وأنت مفرغة كل تلك الطاقة السلبية، فتلك هي الخطوة الصحيحة لحياة صحية ونفسية سليمة.


  


اختاري حياتك ولا تجعليهم يختارون لك حياتك 


من يؤذيك ابتعدي عنه، البيئة التي تزعجك وتخنقك غيريها، لا تشاركي في الحوارات السلبية والنقاشات الحادة، لا تفكري بالماضي، خططي بإيجابية للغد، من يجرحك اجعلي بينك وبينه مسافة كافية ولا تكثري الاحتكاك به.




امدحي نفسك


مدح الذات كثيرًا يجعلك تثقين بها وتعيشين يومًا خاليًا من الانتكاسات الناتجه عن رأي أحدهم بكِ لم يعجك، فقومي أنتِ بالثناء على نفسك بعد كل عمل شاق تقومين به، أعطي لنفسك مكافأة بمدحها، ولا تنتظري من أحد أن يشكرك قومي أنتِ بذلك من أجلك.

 


ads