الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تصدرها التريند.. فصول من حياة الفنانة نوال الكويتة

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 03:03 م
نوال الكويتية
نوال الكويتية

لا تزال الفنانة نوال الكويتية تتصدر محركات بحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعد إجرائها عملية تجميل غيرت ملامحها تماماً وبدت أصغر سناً مما كانت عليه.

نستعرض لكم سطورًا من حياة الفنانة نوال الكويتية 


بدايتها ومسيرتها الفنية




بدأت الفنانة نوال مشوارها الغنائي عام 1984 بعد إصدار أول ألبوم لها  في هذا العام، ولقبت بالعديد من الألقاب منها "نجمة الخليج الأولى، قيثارة الخليج، فنانة العرب، سيدة الغناء، كوكب الغناء الخليجي، شمس وقمر الكويت، شيخة الطرب، دانة الخليج ،عصفورة الفن".


دائماً ما تستخدم الفنانة نوال الكويتية الأرقام لوضع عنوان لألبوماتها التي وصلت لـ 16 ألبوم مثل نوال 88 ، نوال 96، وعن السبب وراء ذلك قالت: ً"لأن جميع أغنيات ألبومي أعتز بها ولذلك فإنني لا أفضل واحدة على أخرى، وأترك الألبوم دون عنوان حتى لا أفرض على المستمع الكريم أغنية معينة، بل أجعله هو الذي يحدد" ، ومن أشهر أغانيها "أنا المسؤول"، "قول أحبك"، "الشوق جابك"، "يا مصبر الموعود".


نوال الكويتية والديوتهات





تبدع الفنانة الكويتية في أداء الدويتو وكان أولها مع عبدالله رشاد في أغنية "كان ودي نلتقي"، ثم قدمت الدويتو مع فضل شاكر الذي انتشر انتشارًا كبيرًا في الوطن العربي " أحاول" ، ثم الدويتوهات الخليجية مع عبدالله الرويشد في أغنية "اعذريني"، ثم دويتو غنائي مع رابح صقر في أغنية "كل ما في الأمر"، ثم عادت إلى دويتوهات عبدالله الرويشد  بأغنية "وينك أنت" ،وفي كل مرة تتألق الفنانة نوال الكويتية في حفلاتها وتخطف قلوب جماهيرها.


اقرأ أيضًا..

حياتها العاطفية





أما عن حياتها العاطفية فقد تزوجت الفنانة الكويتية نوال من الملحن الكويتي الشهير مشعل العروج، وجمعهما علاقة حب قوية قبل الزواج، وقرر الزواج منها في عام 2009، وهو أصغر من الفنانة الكويتية بست سنوات؛ حيث إنه يبلغ  49 عامًا، بينما تبلغ من العمر 55 عامًا ،وأثمر هذا الزواج عن ابنة تسمى حنين.



جوائز حصلت عليها 



حصدت الفنانة نوال الكويتيه خلال مسيرتها العديد من الجوائز، منها "جائزة أفضل مطربة خليجية" لعام 2018، بحسب استفتاء مجلة "سيدتي"، و"جائزة أفضل مطربة خليجية" لعام 2017 بحسب استفتاء مجلة "زهرة الخليج"، و"جائزة أفضل مغنية خليجية" لعام 2004 من "مهرجان الموسيقى العربي الأول" في دبي.


ads
ads