الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهدي أجمل 7 إطلالات بـ«الزي التقليدي» في العالم.. من الباريو لـ السفساري

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 10:55 م
هير نيوز

يحل يوم الفتاة كاحتفال عالمي بالمرأة بعد سن البلوغ، وتتميز الكثير من دول العالم بملابس تقليدية، إلا أن الفتيات في بعض الدول لديهن إطلالاتهن الخاصة التي تختلف عن غيرهن.

نستعرض اليوم أجمل 7 إطلالات للفتيات في العالم بالزي التقليدي حسب كل دولة:


الباريو 



يعتبر من الملابس المميزة للفتيات هو زي الباريو الذي ترتديه النساء في أجزاء واسعة من جزر المحيط الهادئ ولا سيما في تاهيتي، وهو يتكون من قطعة واحدة من القماش إما تربط على الجسم كله أو تربط على جزء دون الآخر، ويتميز بألوانه المشرقة والتي تتخذ من النقوش النباتية في تاهيتي مادة لها.


الباتيك




يتميز زي الباتيك الإندونيسي بأنه من ملابس الفتيات الخاصة فهي طريقة إندونيسية لصبغ القماش بلون معين ثم تغطية القماش بالشمع فيظهر اللون في الأماكن غير المغطاة بالشمع، وتقبل عليه فتيات إندونسيا حتى في داخل المدرسة.


زي مدارس الثانوية في إندونيسيا




لا تخلو إندونسيا من أزيائها المميزة حيث أن طالبات المدارس الثانوية يتميزن بقمصانهن البيضاء والجيب الرصاصي، وهو إلزامي في كل المدارس الثانوية الإندونيسية ولكن المميز هو وضع العلم الإندونيسي على الزي المدرسي.

زي مدارس الثانوية في نيجيريا



يعتبر زي المدارس في نيجيريا للفتيات في سن الثانوي هو زي مميز حيث يرتدين القميص الأبيض والجيب الكاروهات.


الزي الشركسي



يتميز الزي الشركسي للفتيات بألوانه الجذابه وهو يعتبر من أكثر الأشياء الذي تعتز بها الفتيات الشركسيات ويرتدينه في المناسبات مثل حضور الأفراح وفي الرقصات الشركسية، وهو زي يتميز بتطريز الصدر والأكمام، كما يتسم  بغطاء الرأس المميز.


الدرندل



يعتبر الدرندل هو الزي التقليدي للفتيات النمساويات والألمانيات في جبال الألب، وكان في الماضي يحدد المكانة الاجتماعية للفتاة، ولكن أصبح يُرتدى حاليًا في المناسبات العامة للفتيات مثل رياضات  الرماية  وغناء ترانيم عيد الميلاد والرقص في مجموعة، وهو يصنع من الكتان أو الدانتيل ويتميز بأكمامه الضيقة وتطريزه.

السفساري






يعتبر السفساري من الملابس التقليدية المميزة للفتيات في تونس، حيث يرتدينه كبديل للنقاب لتغطية أجسامهن من الرجال، وهو له أكثر من لون إلا أن اللون الشائع لتلك القطعة هو الأبيض الكريمي.

اقرأ أيضًا..

ads