الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للفتيات| نصائح ذهبية لحماية البنات من التحرش

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 11:02 م
هير نيوز

مع الاحتفال باليوم العالمي للفتيات، يجب أن تعلم كل فتاة قيمة نفسها وقدرتها على بناء وتأسيس المجتمع والتأثير فيه، وتعتبر من أبسط وأهم الحقوق التي يحب أن تحصل عليها كل فتاة في مجتمعها هي العيش بسلام دون أن ينتهك أحد حريتها أو يحاول إيذاء جسدها.



وفي هذا السياق، قدمت الدكتورة إيمان عبد الله، الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية، عدة نصائح للفتاة لتوعيتها من أجل الحفاظ على نفسها وجسدها ممن يحاول التحرش بها أو إيذاءها خاصة في مرحلة البلوغ والمراهقة.

وقالت الدكتورة إيمان عبد الله: «يبحث الشخص المتحرش عن فتاة أضعف منه ولذلك يجب أن تتعلم كل فتاة طريقة للدفاع عن نفسها على سبيل المثال استخدام أدوات الدفاع عن النفس مثل البخاخ الذي يعمي العين لوقت مؤقت، او يمكن أن تستخدم الفتاة زجاجة مملوءة بسائل يحتوي على شطة أو مواد حارقة لتسكبه على المتحرش ويمكن أن تمارس رياضة مثل الجودو وغيرها لتتعلم الدفاع عن نفسها».

واضافت: «هناك طرق متعددة للدفاع عن النفس للفتاة ضد التحرش، مثل استخدام طريقة الدبابيس أو خاتم حاد في يديها حتى يمكن أن تتسبب في ألم المتحرش ليبتعد عنها، كما لا يجب أن تجعل الفتاة المتحرش يشعر أنها خائفة فيمكنها الابتعاد عنه أو الصراخ بصوت عالي لمناداة الناس».

وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أنه من الضروري أن تتعلم الفتاة أن لا تترك حقها ولا تخاف، كما لا يجب أن تصمت على التحرش اللفظي لأن سيتبعه تحرش جنسي بالفعل، ولذلك يجب أن تعلم الأمهات الفتيات منذ الطفولة كيفية الدفاع عن النفس والرد فلا يجب أن تصمت ويراها المتحرش ضعيفة أو هادئة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads