الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي: رعاية مصر لمؤتمر المديرات التنفيذيات العربيات رؤية مستنيرة تحترم المرأة

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 10:02 ص
مايا مرسي
مايا مرسي

ألقت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، كلمة نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر المديرات التنفيذيات العربيات CEO WOMEN.


ةرحبت بضيوف مصر الكرام من المملكة العربية السعودية الشقيقة ضيفة شرف المؤتمر.. مشيدة بالإنجازات التى تحققت فى مجال دعم حقوق المرأة السعودية باعتبارها ركيزة الأسرة والمجتمع.





وقالت: نسعد باستضافة هذا المؤتمر الذى يجمع قادة الرأي والممثلين الحكوميين والقيادات النسائية على مستوى المنطقة العربية وأفريقيا جنباً إلى جنب.. تأكيداً على دور مصر الوطنى فى دعم قضايا المرأة العربية والافريقية.. لتعزيز الحوار وطرح وجهات النظر المصرية و العربية والأفريقية لدعم وتعزيز المكانة الريادية التي وصلت إليها المرأة العربية في القطاعات المختلفة.



دعم غير مسبوق لقضايا المرأة


وأضافت، تأتى رعايتنا لهذا المؤتمر الهام تأكيداً على الدعم غير المسبوق الذى تحظى به قضايا المرأة المصرية فى ظل القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى.. وتنفيذًا لإرادة سياسية واعية مستنيرة تحترم المرأة وتقدرها إيمانا بأهمية دورها فى المجتمع على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.



اقرأ أيضًا..

«أميرة».. ملازم أول تروي تفاصيل التحاقها بأكاديمية الشرطة






وتابعت: حققت مصر طفرةً غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواه بين الجنسين على الصعيد الوطني والاقليمى والدولي خلال الثمانى سنوات الأخيرة.


وقالت: أطلقت مصر استراتيجيتها الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030  فى اطار أهداف التنمية المستدامة، وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030 .. وهي الاستراتيجية التي اعتمدها رئيس الجمهورية في عام 2017 وأقرها كخارطة طريق للحكومة المصرية لتنفيذ كافة البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة .. وتعزز الاستراتيجية الأدوار القيادية للمرأة وتقلدها المناصب الرئيسية فى المؤسسات العامة والشركات ، محددة هدفا وهو وصول نسبة تمثيل المرأة إلى 30% في وظائف الإدارة العليا بحلول عام 2030.



وتم إطلاق مرصد المرأة المصرية الذي يقوم بدور هام في متابعة تنفيذ الاستراتيجية وتحليل البيانات التي يتم رصدها.


ads