الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» في أسبوع.. مناهضة العنف والصحة الإنجابية والمشاركة السياسية

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 07:26 م
هير نيوز

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة سهام جبريل، عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وذلك في إطار مواجهة التغيرات المناخية، ضمن نشاط المجلس الأسبوعي الذي يرصده "هير نيوز".

المرأة والتغيرات المناخية 


وتضمن الاجتماع مقترحًا بتنظيم ندوة بعنوان "المرأة والتغيرات المناخية"، يناقش كيفية مشاركة المرأة فى مواجهة تداعيات تغير المناخ وآثاره، وتبنيها لأنشطة وفعاليات للحد من التلوث وتقليل مخاطر فى كافه المحافظات وفقاً للظروف البيئية والحرف المميزة لكل محافظة. 

مواجهة العنف ضد المرأة 


وأشارت الدكتورة سهام جبريل إلى استعدادات اللجنة للمشاركة في أنشطة وفعاليات حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمواجهة العنف ضد المرأة والتي يتبناها المجلس سنويًّا في الفترة من 25 نوفمبر وتستمر حتى 10 ديسمبر 2022.




القومي للمرأة ينظم «جلسات الدوار» بقرى البحيرة والإسكندرية

 
ونفذ فرع المجلس القومي للمرأه بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، فعاليات جلسات الدوار بقرى المدينتين وجاء ذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

‏مناقشة القضايا السكانية 

 ‏
وتضمن النقاش داخل الجلسات موضوعات القضيه السكانية والصحة الإنجابية وأهمية التباعد بين الولادات والتربية السليمة للأبناء.

اقرأ أيضًا..




نهى مرسي تستعرض جهود «القومي للمرأة» في التمكين الاقتصادي

 
كما نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ورشة عمل تدريبية لتوحيد الرسائل والمفاهيم، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأشادت نهى مرسي، مديرة اللجان بالمجلس القومي للمرأة، بالتعاون المثمر مع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية؛ وذلك من أجل تغيير السلوكيات والمفاهيم السلبية داخل الأسرة وتشجيع الرجال على المشاركة الوجدانية والحياتية في تلبية متطلبات الأسرة.





القومي للمرأة" بالإسكندرية ينفذ برنامج ريادة الأعمال للتمكين الاقتصادي

 
وفي سياق متصل نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من 26 سبتمبر - 2 أكتوبر 2022، فعاليات برنامج ريادة الأعمال، وجاء ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.



برنامج ريادة الأعمال


وتضمن البرنامج تعريف السيدات بمبادئ التخطيط والتسويق، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار، وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسئوليات وتحديد الأولويات.


خطوات وقواعد المشاريع 


بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أي مشروع جديد، كذلك التعرف على عدد من الجهات التي تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها.






لجنة المشاركة السياسية بـ«القومي للمرأة» تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة تغير المناخ


وعقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدوري برئاسة النائبة سناء السعيد عضو المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عدد  من عضوات وأعضاء اللجنة؛ وذلك لمناقشة قضية المرأة وتغيرات المناخ.

 
وأكدت النائبة سناء السعيد، أن الاجتماع ناقش رؤية اللجنة فى قضية المرأة وتغيرات المناخ، واقتراح تنظيم ندوة بمقر المجلس خلال شهر أكتوبر الجارى تحت عنوان "التغيرات المناخية ومشاركة المرأة السياسية".

ads