الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«مونيكا وهبة».. من هي الفتاة المصرية التي تشارك في Top Chif الكندي؟

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 12:34 ص
هير نيوز

اختيرت المصرية مونيكا وهبة من ضمن 9 طهاة من جميع أنحاء كندا من أجل التنـــــافس في برنامج "Top Chef Canada"، للتعرف على أفضل طاهي، وقد ترشحت لهذا الحدث الكبير نظرًا لتفوقها.

وعبرت مونيكا عن سعادتها للمشاركة في البرنامج خاصة وأنهم يقدمون "النكهات المصرية" ، حيث قالت في تصريحات صحفية لـ "أحد المواقع الكندية" : "أي شيء أطبخه سيكون له لمسة مصرية، أنا حريصة على ان يتذوق الحكام النكهات المصرية".



وأضافت: "لانها مصدر فخر لي وسعادتي، وإذا سنحت لي الفرصة لصنع فلافل لهم، فسأكون سعيدة جديدة".

من هي مونيكا وهبة؟


نشأت مونيكا وهبة في مدينة القاهرة، وذلك قبل أن تهاجر إلى كندا في عام 2000 برفقة عائلتها عائلتها وشقيقها الأصغر مارك، حيث كانت تبلغ من العمر حوالي 10 سنوات عندما استقروا في تورونتو.

وتخرجت مونيكا من جامعة يورك الكندية، وحصلت على البكالوريوس في الفنون الجميلة، وهى تمتلك شغفًا كبيرًا لـ "التصوير الفوتوغرافي"، ولكنها سرعان ما اتجهت بعد التخرج، إلى العمل في مطعم عائلتها.



ويمتلك عائلتها مطعم مخصص لـ الأكلات المصرية، المتخصص، وهو على اسم والدتها  "مها"، ويحتفل المطعم  فى يوم 28 سبتمبر بمرور ثمانية أعوام على افتتاحه، حيث حصل على العديد من الجوائز، وشهادات التقدير.

وكان من بين المطاعم الـ 13 التي نشرها دليل ميشلان للمطاعم فى تورنتو في نسخة الدليل الكندية الأولى والتي صدرت في سبتمبر 2022، نظرًا لأنه ضمن أشهر المطاعم هناك في كندا ويحصل على إعجاب الكثريين.

ومن المقرر، أن يكون العرض الأول للموسم العاشر من "Top Chef Canada" سيبدأ يوم الإثنين 26 سبتمبر في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية، على شبكة "فود نت ورك كندا".

اقرأ أيضًا..

«مونيكا وهبة».. من هي الفتاة المصرية التي تشارك في Top Chif الكندي؟

«مونيكا وهبة».. من هي الفتاة المصرية التي تشارك في Top Chif الكندي؟