الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جاكلين سامي»: هدفنا مواجهة التنمر في مدارس المنيا

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 10:59 م


قالت جاكلين سامي، مسؤولة المرأة والأمومة والطفولة وتكافؤ الفرص بإدارة المنيا التعليمية، إن هدفها الأساسي هو حماية الطفل من أي خطر أو عنف يقع علي الطلاب داخل المدارس، ومن ثم بحث الشكاوي والبلاغات المقدمة عن طريق خط نجدة الطفل، أو المرسلة من مديرية التربية والتعليم أو وحدة الحماية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا.

وأضافت "جاكلين"، إن الإدارة قامت خلال الفترة الماضية بعقد لقاءات وندوات توعية، منها لقاءً مع عدد 150 أخصائي اجتماعي، وذلك لتفعيل دور لجان الحماية داخل المدارس كما تناول لقاء "لا للتنمر" لمريض فيروس كورونا، وأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كوفيد 19 بمكتبة مصر.

وأوضحت "جاكلين "، أن الإدارة تقوم بتقديم بعض المساعدات للحالات الاجتماعية الواردة من لجان الحماية بالوحدة المحلية. 

وأضافت مسؤولة المرأة، أن الإدارة قامت بالمشاركة في احتفالية أعياد الطفولة، وذلك في الحفل المقام علي مسرح المحافظة والمساواة بين الأطفال الأسوياء وذوي الهمم في تقديم مواهبهم المختلفة.

وأشارت"جاكلين"، إلي أنه بالتعاون والتنسيق بين إدارة المنيا التعليمية والوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تم تنفيذ دورات تدريبية، منها دورة لمشرفات الحضانات للتوعية بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كرونا المستجد لمدة 3 أيام متتالية بمكتبة مصر العامة، وندوات توعية داخل المدارس بجميع مراحلها لتعريف الطلاب بدور اللجان الفرعية لحماية الطفل، وأهمية خط نجدة الطفل 16000، وكيفية التعامل مع البلاغات المقدمة من خلاله. 

وأضافت أنه تم تنفيذ حملات توعية داخل المدارس تناولت موضوع الدين المعاملة وتقبل الآخر وكلنا تحت شعار أنا مصري، كما تم عمل لقاء توعية لعدد 30 أخصائية اجتماعية و20 إخصائية نفسية، وذلك ضمن حملة 16 يوم مناهضة العنف ضد المرأة، وتناول اللقاء واحد من أهم الموضوعات، وهو موضوع ختان الإناث علي مدار يومين بمكتبة مصر.