الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سحر خورشيد: السيدات الناجحات يواجهن بعض العنف من الرجال.. فيديو

الأربعاء 13/يناير/2021 - 05:21 ص


قالت سيدة الأعمال سحر خورشيد، عضو مجلس إدارة شعبة التبريد والتكييف، بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه لا يستطيع أحد إنكار أن السيدة تستطيع أن تنحج في مجال عملها، وتفرض شخصيتها كسيدة أعمال، لها ثقل في سوق العمل.

وأضافت في تصريحات لـ«هير نيوز» أن هناك رجال داعمين لعمل المرأة ويساندونها حتى تصل لما تريد من طموح، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض العنف ضد المرأة في بعض المجالات، إذ أنه مع نجاح المرأة يقوم بعض الرجال بمهاجمتها، ومحاولة إعادتها للمنزل، بإطلاق العديد من الحجج الواهية بأن السيدة ليس لها إلا منزلها وتربية أطفالها.

وتابعت عضو مجلس إدارة شعبة التبريد والتكييف، إننا كسيدات في المجتمع نحتاج إلى الدعم دون تمييز، بأن ننتهج سياسات لدعم المرأة كإنسان، يحتاج إلى الدعم ليبدع وينتج، فهي شريك أساسي وقوي في نهضة الأمم، وفي المصريات ثبتن جدارتهن في تولي المناصب القيادية، وفي العمل السياسي وأيضًا الاقتصادي.

واختتمت سحر خورشيد تصريحها بأن المرأة تحتاج إلى الدعم في سوق العمل والمجالات كافة، بصفتها إنسان يبحث عن ذاته،متمنيًة أن يأتى دعم المرأة من الجهات الحكومية، والجمعيات التنموية ومن كل مؤسسات العمل المدني، ومن المجتمع ككل، لخلق مناخ ملائم للمرأة لكى تبدع وتفكر وتنتج.

ads