السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الدخان إلى وعاء الأحجار.. ما لا تعرفه عن عادات الزواج الأسترالي

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 07:37 م
هير نيوز

تعتبر من عادات الزفاف المميزة ما يحدث في أستراليا، حيث تختلط تصرفات الشعوب الأصلية بالسكان الوافدين، لتكون خليطًا عجيبًا أهم ما يميزه الثقافة الأسترالية.


فستان زفاف أبيض كلاسيكي




عندما يتخيل الناس حفلات الزفاف في أستراليا، فقد يتبادر إلى الذهن تقليد فستان الزفاف الأبيض الموجود منذ سنوات عديدة، إنه يرمز إلى الأمل والفرح في المستقبل في الزواج، وعلى الرغم من أن العرائس تختار الآن العديد من الألوان المختلفة، لكن هذا لا يزال تقليدًا محبوبًا.


شيء قديم وشيء جديد




كما تقول القافية القديمة، بالنسبة للنعيم الزوجي، يجب أن يكون للعروس شيء قديم وشيء جديد، وشيء مستعار وشيء أزرق، فلدى الأستراليين تقليد منحهم شيئًا قديمًا مثل قطعة مجوهرات من أحد الوالدين للاحتفال بهذا اليوم.


انتظار إزاحة الستار عن العروس




هذا التقليد القديم محبوب جيدًا ولا يزال العديد من الأزواج يتبعونه حتى الآن، لا يستطيع العريس رؤية العروس في يوم زفافها حتى تمشي في الممر، ويرى وجهها فقط وهو يكشف عنها، هذا يعطي عنصرًا مثيرًا للزوجين في يوم زفافهما.


الآباء يسيرون في الممر




عندما يتعلق الأمر بمرافقة العروس في الممر، يجب على كلا الوالدين القيام بذلك، في العديد من الثقافات الأخرى كان يقوم بذلك الأب بشكل تقليدي ولكن هذا ليس هو نفسه في أستراليا، حيث يتم احترام دور الأم في حفل الزفاف من خلال السماح لكلا الوالدين بالسير مع ابنتهما في الممر.

 

حفل تدخين الزفاف



من المعروف أن السكان الأصليين والمستوطنين تقاسموا الأرض لفترة طويلة، فهذا التقليد هو تجسيد لثقافتيهما، إذ يتأجج الزوجان بدخان حرق النباتات أو الأعشاب، وكان من المفترض أن يؤدي ذلك إلى درء الأرواح السيئة وجلب الشفاء والبركة للعلاقة.


Lamingtons بدلا من كعكة الزفاف



كلنا نحب حلوى الزفاف، وبالنسبة للعديد من الثقافات الأوروبية، كعكة الزفاف التقليدية هي مكان الصدارة، فحفلات الزفاف الأسترالية لها تقليد وجود lamingtons هذه كعكة فانيليا تقليدية مقطعة إلى مربعات ومغطاة بالشوكولاتة  ثم رشها برقائق جوز الهند.

 

الحصول على وعاء الزفاف الوحدة



تم تناقل هذا التقليد الدافئ لأجيال عديدة، حيث يضع أفراد الأسرة والأصدقاء المقربون الحجارة في وعاء، وهذا يمثل دعمهم لاتحاد الزوجين. تحتوي الأحجار على أسماء من وضعها في الوعاء، ويمكن أن يكون لها أيضًا ألوان مختلفة لتمثيل العائلات المختلفة.


اقرأ أيضًا..

«إلقاء الفضلات والرقص بقدم واحدة».. أغرب عادات الزواج بالجزر البريطانية




ads