الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف ودع نجوم الرياضة حول العالم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية؟..صور

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 10:56 م
هير نيوز

أعلن قصر باكنجهام أمس الخميس وفاة إليزابيث الثانية، أطول الملوك حكمًا في تاريخ بريطانيا، وتتويج ابنها تشارلز ملكًا، حيث حكمت إليزابيث البلاد لمدة 70 عامًا، وتم إطلاق 12 يومًا من الحداد الوطني.

أشاد أعضاء العائلة المالكة والسياسيون والشخصيات الدينية والمشاهير من جميع أنحاء العالم بالملكة إليزابيث، وانضمت مجموعة من النجوم والأندية والمؤسسات الرياضية لتقديم تحية خاصة بهم.

وداع ملكة إنجلترا


وكتب تايسون فيوري، بطل الملاكمة للوزن الثقيل، على "إنستجرام": "أفكار وصلوات مع المـــلكة الليلة، وفقكم الله، ارقدي بسلام، عسى أن يمنحك الرب سريرا طيبا في الجنة"، وشارك آخرون في وداع ملكة إنجلترا.

Anthony Joshua pictured with Her Majesty back in 2020

وقال هاري كين كابتن كرة القدم ومهاجم توتنهام الإنجليزي: "أفكاري مع العائلة المالكة في هذا الوقت الصعب للغاية، كانت الملكة مصدر إلهام مذهل، وسوف نتذكرها لسنوات خدمتها المذهلة لهذا البلد، ارقدي بسلام يا جلالة الملكة".

وغرد بطل العالم السابق للملاكمة أنتوني جوشوا: "ارقدي بسلام"، وكتب أسطورة ملاكمة إنجليزية أخرى، ريكي هاتون، "حزين جدًا"، وقال أسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام: "أشعر بالحزن الشديد لوفاة جلالة الملكة".

Her Majesty the Queen has passed away aged 96

وأكمل: "يا له من فيض من الحب والاحترام رأيناه لليوبيل البلاتيني على حياتها في الخدمة، ومدى الدمار الذي نشعر به جميعًا اليوم يظهر ما قصدته للناس في هذا البلد وحول العالم كم كانت مصدر إلهام لنا في قيادتها، كيف كانت تريحنا عندما كانت الأوقات صعبة".

وأوضح: "حتى آخر أيامها خدمت بلادها بكرامة ونعمة، وهذا العام كانت ستعرف مدى حبها، أفكاري وصلواتي مع عائلتنا المالكة".

وداع بيليه لـ الملكة


وقال مو فرح، أنجح رياضي في المضمار البريطاني في تاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة: "تعازي العائلة المالكة في هذا الوقت الحزين للغاية، كانت الملكة محبوبة في جميع أنحاء العالم وكانت تعني الكثير للكثيرين".

وكتب أيقونة كرة القدم البرازيلية بيليه على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد كنت معجبًا كبيرًا بالملكة إليزابيث الثانية منذ أن رأيتها شخصيًا لأول مرة، في عام 1968، عندما أتت إلى البرازيل لتشهد حبنا لكرة القدم وشهدت سحر كرة القدم".



وكتب اتحاد كرة القدم الإنجليزي على تويتر: "بعثنا بأحر التعازي لرئيسنا صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج وجميع أفراد العائلة المالكة بعد وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، وننضم إلى أمتنا في الحداد على خسارتها".

أصدرت هيئة سباق الخيل البريطانية بيانًا جاء فيه: "إن جميع السباقات البريطانية في حداد اليوم بعد وفاة جلالة الملكة، وكانت جلالة الملكة من أعظم المؤيدين والأكثر نفوذاً في تاريخ سباق الخيل، وتألق شغفها بالسباق وفرس السباق بشكل مشرق طوال حياتها".

كيف ودع نجوم الرياضة حول العالم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية؟..صور

كيف ودع نجوم الرياضة حول العالم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية؟..صور
ads
ads