السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الجمعة 9-9-2022

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 04:13 م
نشرة هير نيوز
نشرة هير نيوز

يقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022.

وجاءت أبرز الأخبار الاقتصادية كالتالي.. 

القباج تستقبل المدير الإقليمي لبرنامج  الأمم المتحدة الإنمائي.. لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة




استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة خالده بوزار المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والوفد المرافق لها، وذلك بحضور الأستاذ رأفت شفيق مدير برنامج " تكافل وكرامة"، والدكتور أحمد سعدة معاون وزيرة التضامن الاجتماعي لدعم العمل الأهلي ومنسق مؤتمر تغير المناخ بالوزارة، والأستاذة أمينة طراف معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية.

ووجهت خالده بوزار المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على الجهود المبذولة في تنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان، مؤكدة على رغبة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تقديم مزيد من الدعم لوزارة التضامن الاجتماعي في مجال حماية البيئة وتغير المناخ، وتمكين المرأة وحمايتها من العنف، فضلا عن التطوير المؤسسي، وتقديم خدمات الاستجابة للآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الروسية- الأوكرانية.

بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي 






أعلن البنك الأهلي المصري عن بروتوكول تعاون مع شركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي يهدف الى توفير التمويل اللازم للوحدات المجهزة بالمناطق الصناعية وتوفير الخدمات المصرفية والتمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

صرح يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن البروتوكول يأتي لتأكيد تنفيذ استراتيجية البنك في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومبادرات البنك المركزي المصري، مع التزام البنك باستكمال مسيرته الداعمة لتلك المشروعات التي تعد عاملا رئيسيا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التمويل المستدام بما يضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات واتاحة كافة التيسيرات لها لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومي، إضافة الى توفير مزيد من فرص العمل في مختلف القطاعات. 

أسعار الذهب اليوم الجمعة في الصاغة بدون مصنعية




وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك. 

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 
بيع 1,264 شراء 1,271 جنيه للجرام                

سعر الذهب عيار 22 
بيع 1,159 شراء 1,165 جنيه للجرام                                        

سعر جرام الذهب عيار 21  
بيع 1.106 شراء 1.112 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18
بيع 948 شراء 953 جنيهًا للجرام 

«السعيد» مصر تتقدم 19 مركزا في مؤشر التنمية البشرية مقارنة بتقرير 2020



قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، إن مصر قد تقدمت بنحو 19 مركزا في مؤشر التنمية البشرية، وذلك ضمن تقرير التنمية البشرية العالمي لعام 2021-2022 الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP أمس في حدث عالمي.

وأضافت السعيد، أن هذا التقدم يعد انعكاسا واضحا للخطط التنموية التي تنفذها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية ونتيجة طبيعية لماتحقق من مشروعات قومية ومبادرات رئاسية في كافة المجالات وخصوصا مجالات الصحة والتعليم، مشيرة الي أن مصر وصلت إلى المركز (97) في مقابل المركز (116) في تقريرعام 2020، بالرغم من تراجع قيمة المؤشر عالمياً لعامين متتاليين.

ads