الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية اليوم الثلاثاء 6-9-2022

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 06:22 م
النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية

تقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد النشرة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022، والتي جاء في مقدمتها:


• «التخطيط» تعقد ورشة عمل لعرض نتائج مؤشرات تكافؤ الفرص بين العاملين




عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلًا عنها وحدة تكافؤ الفرص؛ ورشة عمل لعرض نتائج مؤشرات تكافؤ الفرص بين العاملين بالوزارة ومناقشة مقترحاتهم لتحسين بيئة العمل، وذلك في إطار الخطوات الجادة التي تتخذها الوزارة لتحقيق تكافؤ الفرص، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

ومن جانبه، أكد خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تكافؤ الفرص يمتد من مجرد تحقيق التوازن بين أعداد الرجال والسيدات في مختلف الدرجات الوظيفية إلى المفهوم الأعم الأشمل، والذي يرتبط بفكر تحقيق العدالة، وهو ما جاءت في إطاره تلك الورشة، لتستهدف المناقشة الجادة مع السادة العاملين بشأن مقترحاتهم لتحسين بيئة العمل وآرائهم بشأن تحسين سبل تكافؤ الفرص على جميع المستويات.

وأوضح أن تحقيق تكافؤ الفرص هو أحد الأهداف الرئيسية التي تضمنتها أهداف التنمية المستدامة، ومكون فاعل ضمن محاور عمل رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى جودة الحياة والارتقاء بالمواطن.


جلسة حول التسويق الأخضر لصاحبات المشروعات والحرف اليدوية




أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تنظيم جلسة حول "الاقتصاد والتسويق الأخضر لصاحبات المشروعات والحرف اليدوية" يوم 7 سبتمبر عبر الإنترنت وذلك في إطار مبادرة "قدوة-تك".

وتُنظَم الجلسة بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة، وتأتي ضمن سلسلة من الجلسات الاستشارية والتوعوية التي تنظمها الوزارة بهدف تعزيز دور المشاركة المجتمعية للمرأة في الحد من تداعيات التغيّرات المناخية. 


أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الصاغة بدون مصنعية 





وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.   
               
أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24 

بيع 1,259 شراء 1,266 جنيه للجرام           

سعر الذهب عيار 22 

بيع 1,154 شراء 1,161 جنيه للجرام  
                                   
سعر جرام الذهب عيار 21 

بيع 1.102 شراء 1.108 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18

بيع 945 شراء 950 جنيهًا للجرام 


مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة بقرية قلهانة بمحافظة الفيوم



تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، سير العمل في عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية "قلهانة"، إحدى قرى المبادرة التابعة لمركز إطسا، بمحافظة الفيوم.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على المتابعة الدقيقة لخطوات تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق، الذي يغير حياة المصريين في مختلف ربوع الوطن، والعمل على دفع الجهود وسير العمل في الأعمال المتعلقة به، لإتمامها وفق البرامج الزمنية المقررة.

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعها الأول بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة 



عقدت سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أول اجتماع رسمي لسيادتها بمقر وزارة الهجرة في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات وعدد من فريق عمل الوزارة، للوقوف على استعدادات الوزارة للانتقال لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وقالت وزيرة الهجرة إننا نستعد للانتقال للعمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، حيث إننا متحمسون لبدء العمل في هذا المقر ذي المستوى المتميز، والذي سيوفر لنا بيئة عمل متطورة وذكية تواكب العصر لتساعد فريق العمل على بذل أقصى جهد في ظل جمهوريتنا الجديدة التي تتطلب منا مزيدا من العمل والجهد.

ووجهت «جندي» قيادات وفريق عمل الوزارة للوقوف على كافة احتياجات الوزارة تمهيداً للانتقال الى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث إنه تم الانتهاء من تدريب الموارد البشرية بنسبة ١٠٠٪، والعمل على وضع خطة تنفيذية لبدء عملية الانتقال بشكل تدريجي بما يتناسب مع طبيعة العمل بالوزارة في مختلف الإدارات.

اقرأ أيضًا..

ads