الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطفال لا يلمسون الأرض.. تعرفي على أسرار صغار جزيرة بالي

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 09:10 م
هير نيوز

لا يبدأ الأطفال في جزيرة بالي الإندونيسية حياتهم بالقدم اليمنى - أو على اليسار، وذلك لأن هناك عادة سائدة وقديمة تنص على أن أقدام الرضيع يجب ألا تلمس الأرض خلال الأيام الـ 105 الأولى بعد الولادة، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".


الأطفال مقدسين


وتعد هذه الممارسة مستمدة من الاعتقاد بأن الأطفال حديثي الولادة لا يزالون قريبين من العالم المقدس الذي أتوا منه وبالتالي يستحقون أن يعاملوا باحترام، حيث ينتشر الاعتقاد في تناسخ الأرواح في بالي ، حيث يمارس معظم الناس شكلاً محليًا من الهندوسية، يُنظر إلى ولادة الطفل على أنها ولادة جديدة لقريب متوفى ، مع عودة الأجداد كأحفادهم.

 

قال روبرت ليملسون، عالم الأنثروبولوجيا الذي يدرس في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس: "قبل ثلاثة أشهر ، يعتبر الأطفال مقدسين". "لا تزال أرواحهم تنتمي إلى الإلهي ويتم الاعتناء بها من قبل نياما باجانغ ، أو 108 أرواح، ولهذا السبب يحاول الناس في بالي دائمًا معاملة الأطفال مثل الآلهة ".


يُنظر إلى الأطفال على أنهم زوار من طائرة أعلى، يحتاجون إلى الاحترام - وإبعادهم عن الأرض. قد يكون للنظافة الوقائية ومعدلات وفيات الرضع المرتفعة دورًا في أصول هذه العادة.

 

قال أدريان فيكرز، أستاذ من جنوب شرق آسيا: "في الحالة التي يموت فيها الأطفال كثيرًا ولا يزالون ، لا يُعتبر الطفل مرتبطًا بشدة بالعالم - روحه لم" تلتصق "بجسده - حتى ثلاثة أشهر". دراسات في جامعة سيدني. "يُنظر إلى روح الطفل على أنها عرضة للرحيل ما لم تُعامل جيدًا."


مهمة إبقاء الطفل عاليًا



تتحمل الأمهات والقريبات الأخريات مسؤولية ضمان عدم ملامسة أصابع القدم للعشب، ولكن يتم تجنيد الآباء والأعمام والجيران وأصحاب المتاجر والسائحين العرضيين لإبقاء الرضيع عالياً، لا يُعهد إلى الأطفال عادةً بالمهمة حتى لا يودع الطفل في الأوساخ.


في المنزل ، يوضع الطفل عادة على سرير ، وفي منزل أكثر تقليدية ، يمكن استخدام نوع من دلو الطين كقصة لعب.


لمس الأرض في احتفال

بعد 105 يومًا - أو 210 يومًا ، في بعض المجتمعات البالية - يُقام احتفال مفصل يُعرف باسم نيابوتان أو نيامبوتين. قال البروفيسور فيكرز: "إنه نوع من المجيء إلى العالم من أجل الطفل".


اقرأ أيضًا..

ارتفاع معدل الاعتداءات الجنسية على المجندات بالجيش الأمريكي


ads
ads