الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم السبت 3-9-2022

السبت 03/سبتمبر/2022 - 05:57 م
هير نيوز

يقدم «هير نيوز» النشرة الإقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 3 سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة النشرة الآتي.. 

وزير المالية يستعرض تجربة إشراك المواطنين فى آليات الموازنة التشاركية بالفيوم 



استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، فى مؤتمر عقد بمحافظة الفيوم اليوم السبت قصة نجاح التجربة المصرية في العمل علي زيادة إشراك المواطنين في آليات «الموازنة التشاركية» بهدف ترسيخ المشاركة المجتمعية في السياسة المالية للدولة وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة والتواصل المجتمعي.
 
وأكد وزير المالية، حرص الوزارة على توسيع نطاق مبادرة «الموازنة التشاركية» بمختلف المحافظات بالتعاون مع الجهات المعنية، حتي تعكس الموازنة عند إعدادها أولويات المواطنين ومشاركتهم في صنعها.

القباج: مبادرة «الموازنة التشاركية» خطوة لتعزيز قواعد الحوكمة




قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، إن مبادرة الموازنة التشاركية تتفق مع مرحلة تعزيز قواعد حوكمة الأداء والموازنة التي تشهدها البلاد، مشيدة بهذه الخطوة المهمة في مسار اللامركزية والمشاركة الاجتماعية والتطوع لكل الفئات والأعمار، كما أنها تعد شكلًا من أشكال مكافحة الفساد وترشيد الإنفاق العام وتحسين كفاءته.

أسعار الذهب اليوم السبت في الصاغة بدون مصنعية


أبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24 
بيع 1,269 شراء 1,273 جنيه للجرام 

سعر الذهب عيار 22 
بيع 1,163 شراء 1,167 جنيه للجرام 
                                                             
سعر جرام الذهب عيار 21 
بيع 1.110 شراء 1.114 جنيه للجرام 
                      
سعر جرام الذهب عيار 18 
بيع 951 شراء 955 جنيهًا للجرام 

أبرزها توافر السلع الأساسية.. «التخطيط» تعلن خطة قطاع التموين 2023


أ
علنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها مستهدفات قطاع التموين والتجارة الداخلية بخطة العام المالي الحالي 22/2023.

وأضافت السعيد، في بيان الوزارة اليوم أن استراتيجيّة تنمية قطاع التموين والتجارة الداخلية تتضمن عِدّة محاور تتمثّل في تكوين مخزون استراتيجي من السلع، وانتظام توفيرها وتواجُدها في الأسواق، مع التوسّع في إنشاء الـمراكز اللوجيستيّة والتجاريّة وسلاسل الإمداد والتوريد، وزيادة عدد السلع التموينيّة الـمطروحة في الـمنافذ، إلى جانب مُتابعة تطبيق منظومة بيع الخُبز الـمدعّم في مُحافظات الجمهوريّة كافة، فضلًا عن تعزيز دور الأجهزة الرقابيّة في الأسواق، والتطوير الـمُستمر للمكاتب التموينيّة، ووضع خطط التوسّع في الإنتاج الـمحلي والاستيراد لسد الفجوات القائمة. 

التموين تعلن طرح مناقصة جديدة لتوريد زيت الطعام لطرحه على البطاقات



أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح مناقصة رقم ٤ لسنة ٢٠٢٣/٢٠٢٢ لتوريد زيت خام محلي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ليتم توريد ٣٠٠٠ طن زيت صويا وألف طن زيت عباد.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم، أن الكميات يتم تسليمها خلال الفترة من ٥ إلى ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٢ و١ إلى ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢، على أن تكون جلسة فض المظاريف يوم الثلاثاء الموافق ٦ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢ ظهرا، مؤكده أن باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط المتاحة بهيئة السلع التموينية.

ads