الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الخميس 1-9-2022

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 09:27 م
هير نيوز

يقدم لكم «هير نيوز» النشرة الإقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022، والتي جاء في مقدمتها: 

«التخطيط» تعلن إدراج كن سفيرا عبر منصة مبادرات تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة



نجحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في إدراج مبادرة "كن سفيرًا" للتنمية المستدامة عبر منصة "مبادرات تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة" التابعة لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة UNDESA، وتم التنسيق في هذا الشأن بين وحدة التنمية المستدامة التابعة للوزارة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي للوزارة ومعاون الوزيرة لشؤون التنمية المستدامة.

وأوضحت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة بالشباب المصري، وأن الشباب في قلب عملية التنمية ضمن رؤية مصر 2030، وتحرص الدولة دائمًا على التوسع في الاستثمار في الشباب وتأهيلهم للقيادة.

القوى العاملة بالقليوبية: اجتماع لوحدة المساواة بين الجنسين.. وخطة لتمكين المرأة اقتصاديا



عقدت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية، اجتماعا اليوم، لوحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية، بحضور ممثلين عن المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان وحقوق الإنسان والتواصل المجتمعي وأعضاء الوحدة للوقوف على آخر مستجدات أعمال الوحدة داخل المحافظة وتقديم المقترحات والتوصيات حول لتطوير عملها.

وقالت إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية، إن الاجتماع تناول مناقشة مفتوحة ووضع التصورات لمساعدة الوحدة على استكمال وتطوير أعمالها وبحث الأنشطة التي تنفذها الوحدة والوقوف على درجة تحقيق أهدافها فضلاً عن عرض لإنجازات الوحدة.

أسعار الذهب اليوم الخميس في الصاغة بدون مصنعية



وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك. 

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة                                  

سعر جرام الذهب عيار 24
بيع 1,255 شراء 1,259 جنيه للجرام 

سعر الذهب عيار 22 
بيع 1,150 شراء 1,154 جنيه للجرام         

سعر جرام الذهب عيار 21
بيع 1.098 شراء 1.102 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18  
بيع 941 شراء 945 جنيهًا للجرام 

«التضامن» تنظم دورة تدريبية لرؤساء فرق التدخل على تلقي بلاغات الأفراد بلا مأوى



نفذ فريق التدخل السريع المركزى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى  دورة تدريبية لتطوير منظومة تلقي البلاغات عن الأطفال والكبار بلامأوى وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لتطوير آلية التعامل مع ملف الأطفال والكبار بلامأوى، وسرعة فحص شكاوى المواطنين وتطوير أساليب تلقى الشكاوى وتوثيقها.

ونظمت الورشة التدريبية لرؤساء فرق التدخل السريع على مستوى الجمهورية على المنصة التفاعلية لاستقبال البلاغات باستخدام برنامج التفاعل المباشر مع المواطن "Rapid Pro " لتلقى بلاغات الأطفال والكبار بلا مأوى ، حيث افتتح الورشة كلا من اللواء أحمد غالى مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لمنظومة الشكاوى، ورانيا عزت رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزيرة، وأحمد شاهين مستشار البرمجيات بالوزارة.

وشهدت الورشة تدريب رؤساء الفرق على التعامل مع البرنامج وكيفية استقبال الشكاوى المرسلة، وكيفية إدخال الشكاوى الجديدة التى ترد من مصادر أخرى مثل السوشيال ميديا ووسائل الإعلام المختلفة.

اقرأ أيضًا..

ads